اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تفاصيل.. إعلان نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية للمرحلة الأولى 2021-2022

تنسيق الجامعات الأهلية
تنسيق الجامعات الأهلية 2021-2022

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات عبر المحرك الشهير" جوجل" عن  موعد ظهور نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الأهلية، لذلك تقدم لكم موقع" الوكالة نيوز" عن موعد ظهور نتيجة المرحلة الأولى، في السطور المقبلة.

 

إعلان نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية للمرحلة الأولى ٢٠٢١-٢٠٢٢

 

قامت وزارة التربية والتعليم بالأعلان عن نتيجة المرحلة الأولى للقبول في الجامعات الأهلية، نظراً أنهم خضعوا لآخر اختبارات كان يوم الخميس الماضي موافق ٩ سبتمبر الماضي، لذلك ستكون نتائج متاحة على مواقع .

وقام وزير التربية والتعليم والبحث العلمي والمتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم الدكتور خالد عبد الغفار باعتماد نتيجة لطلاب المرحلة الأولى بالجامعات الخاصة ووصلت لنحو ٣٠ ألف و ٢٢٠ طالبا، ويستطيع الطلاب أن يقدموا للالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية عن طريق هذا الرابط التالي:-

 

Cpnu- admission.edu.eg

 

 موعد للمرشحين بالجامعات الخاصة والأهلية لسداد المصروفات

 

يجب على الطلاب والطالبات المرشحين للالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية بالذهاب إلى الجامعات لمعرفة الاوراق المطلوبه لتقديم للكلية بالإضافة لسداد المصروفات حتي يوم الخميس موافق ١٦ سبتمبر الحالي.

موعد للمرشحين بالجامعات الحكومية والمعاهد لسداد المصروفات

قام مكتب تنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد من مد فترة قبول اوراق طلاب الحاصلين على شهادات اجنبيه  بالاضافة لسداد المصروفات إلي يوم الإثنين المقبل موافق ٢٠ سبتمبر الحالي، حيث أمس الأحد الموافق ١٢ سبتمبر تم إنهاء مرحلة التحويلات وتقليل والاغتراب للمرحلتين الأولي و الثانية، وستظهر النتيجة بعد ٧٢ ساعة فور انتهاء تقليل والاغتراب أي يوم الأربعاء.

وفي هذا الإطار أعلن وزير التربية والتعليم والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار بأن المرحلة الثالثة ستكون الحد الأدنى لدرجات قبول لكليات والمعاهد ستبدأ من ٢٠٥ درجة أي بنسبة ٥٠٪ ، ويصل عدد طلاب وطالبات المرحلة الثالثة نحو ٦٦٧٩٧ الف طالب وطالبة، ونلاحظ أن هذا العام بالنسبة لامتحانات الثانوية العامة كانت من أصعب الامتحانات التي مرت على الطلاب والطالبات.

ومن الكليات المتوقعة لطلاب وطالبات المرحلة الثالثة هي كالآتي:-

_ كلية زراعة.

_ كلية تربية شعبة طفولة.

_ كلية دار العلوم.

_ كلية التربية النوعية.

_ كلية خدمة اجتماعية.

_ كلية حقوق انتظام و انتساب.

_ كلية آداب.