اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

أول تعليق من أحمد سعد بعد تغريمه 20 ألف جنيه

أحمد سعد
أحمد سعد

أصبح الفنان أحمد سعد حديث مواقع التواصل الإجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، تزامنًا مع قرار تغريمه مبلغ 20 ألف جنيه من قبل نقابة المهن الموسيقية، بسبب تكرار غنائه من خلال فلاشة الـ«بلاى باك»، يوم الخميس الماضي بالساحل الشمالي، وإصطحابه 4 فقط من عازفى الإيقاع، بالرغم من تحذيرها له، ولكن تفاجئ جميع المطربين من تعليقه على هذا القرار الهام، وسوف نذكر التفاصيل في السطور المقبلة.

أول تعليق من أحمد سعد

وقال الفنان أحمد سعد إنه لا يعرف شيئًا عن قرار تغريمه، مشيرا إلى أنه لم يطلع على تفاصيل القرار المنع، قائلاً: «أنا مشغول في التصوير حاليًا، لا أعرف تفاصيل هذا القرار».

ويعد الفنان أحمد سعد أول من طبق عليه هذا القرار، حيث قامت بتحذريه مرة أخرى من تكرار الغناء من خلال الفلاشة «بلاى باك»، حتى لا يتم إحالته لمجلس التأديب.

تغريم الفنان احمد سعد 20 ألف جنيه

وقررت نقابة المهن الموسيقية تغريمه، بعد تصوير الحفل وإرساله للفنان هانى شاكر نقيب الموسيقيين الذى تواصل مع مجلس الإدارة، مؤكدة أنه لا تهاون ولا استثناء فى تطبيق قرارات النقابة.

قرار نقابة المهن الموسيقية العام

كما شددت نقابة المهن الموسيقية على أن قرار عدم الغناء على الفلاشة (بلاى باك) وعل  الجميع ضرورة مصاحبة الفرقة الموسيقية للمطرب أو المؤدى على المسرح بحد أدنى 8 عازفين، عام ويطبق على جميع من يخالفه.

كما أشارت نقابة المهن الموسيقية إلى أنها عازمة بكل حزم على المضي في طريقها نحو إصلاح منظومة الموسيقى والغناء، كما هي معنية بتشغيل الأعضاء وتطوير منظوماتها الخدمية لهم.

سبب تطبيق قرار نقابة المهن الموسيقية

ويذكر أن نقابة المهن الموسيقية، قررت تطبيق منع الغناء بـ الفلاشة (بلاى باك)، إبتداءً من يوم 16 سبتمبر وعلى جميع المطربين، بسبب أن الفرق الموسيقية خلال فترة أزمة كورونا وحتى الآن، منذ مدة عامين تقريبا في توقف تام، وفي هذه الفترة، كان مطربي المهرجانات يستعينوا بفلاشة والأغاني المسجلة، وأن القرار سيطبق على الجميع «المطربين» بلا إستثناء في الأفراح والحفلات وجميع الأماكن.