اهم الاخبار
الجمعة 24 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

مؤسسة النفط الليبية تعلن عودة ميناء الحريقة فورا للعمل بشكل طبيعي

الوكالة نيوز

أعلن المكتب الإعلامي التابع لمؤسسة النفط الليبية مساء اليوم الأربعاء عودة ميناء الحريقة النفطي فورا إلى العمل بشكل طبيعي .

وفى سياق منفصل دخلت، وحدات الجيش الوطني يوم أمس، في اشتباكٍ مسلحٍ، دام يومًا كاملاً، بمساندة من سلاح الجو ضد تجمعات من المعارضة التشادية في منطقتيْ أوزو و تمسة.

وبدورها أوضحت إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني؛ أن المقاتلين دمروا عددًا كبيرًا من العتاد المسلح، قبل أن يقوموا بملاحقة فلول المرتزقة جنوب غرب غابة تربو، بعد معارك مع قوة المهام الخاصة.

وقال إعلام الجيش الليبي : إنه وضمن العمل على السيطرة وتأمين حدود الوطن؛ تم تنفيذ عملية في الجنوب الغربي، والتي أسفرت عن القضاء على عشرات من المرتزقة الذين يمتهنون الأعمال الإجرامية، ويستبيحون الأراضي الليبية، وتم تدمير آلياتهم في عمليةٍ كبيرةٍ تستهدف القضاء على وجود المرتزقة في هذه المناطق، واستكمال تأمين الجنوب، وتطهيره من العابثين بأمنه الذين استغلوا الوضع الأمني للبلاد خلال المدة الماضية.

وكانت عمليات الجيش الوطني في الجنوب الغربي؛ قد استهدفت، بدايةً، عناصر معروفة بانتمائها التنظيمي الأيديولوجي المتطرف، قبل أن يتطور الأمر إلى ملاحقة لمن تسللوا عبر الحدود التشادية، مستغلين حالة الانقسام واحتدام الصراع.