اهم الاخبار
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

مؤسسة ماعت: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان اعتمدت على نهج المشاركة

أيمن عقيل رئيس مؤسسة
أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت للتنمية،

قال أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت للتنمية، ان   الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان التي اطلقت اليوم اعتمدت على النهج التشاركي، حيث لم تطلقها اللجنة الوطنية فقط بل تناقش وشارك فيها الاحزاب السياسية والمجتمع وغيره من اجل اطلاقها.

واضاف أيمن عقيل ان النقاش الذي دار بين الرئيس السيسي والمتحدثين اثناء مؤتمر اليوم  كان قائم على توضيح ان لدينا قدرة  على رصد وتحليل وتحديد مشكلات البلاد وحلها،مضيفا انه في الماضي كنا ننادي بتمكين المرأة والشباب والان بالفعل اصبحت المرأة والشباب متواجدين بكافة المجالات والمناصب بعدد مُرضي جدا.

٢٠٢٢ عام المجتمع المدني

واستكمل أيمن عقيل عبر مداخلته مع برنامج مساء dmc المذاع على قناة dmc، ان المجتمع المدني اليوم اصبح قادرا على تغيير الدولة، حيث ان عام ٢٠٢٢ هو عام المجتمع المدني كما قال الرئيس السيسي من قبل، مضيفا ان مشاركة رئيسة مجلس حقوق الانسان في اعلان هذه الاستراتيجية هذا ان دل سيدل  على  ما وصلت  اليه مصر في حقوق الانسان والتي ليست وليدة اليوم.

البعثة المصرية

واوضح أيمن عقيل ان البعثة المصرية كانت قد قدمت تسع مشاريع في مجال حقوق الانسان تم الموافقة عليهم كلهم على الفور، وهذا ان دل سيدل على ان البلاد والمجتمع المدني قادران على مواجهة مشاكلهم وحلها.

النقاط التي تحدث بها الرئيس

وأشار أيمن عقيل الى ان حديث الرئيس السيسي اليوم وتحدثه عن السكن اللائق والهجرة الغير شرعية والتعليم هو حديث افضل من حديث منظمي حقوق الانسان .