اهم الاخبار
السبت 27 نوفمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عقارات

الفرصة الأخيرة للحجز.. تفاصيل وحدات سكن لكل المصريين 2

الوكالة نيوز

بشكل دائم تتناسب عمليات البحث مع الأيام الباقية لحجز وحدات سكنية ضمن مبادرة سكن لكل المصريين 2 ، تناسباً عكسياً ، حيث كلما اقترب باب التقديم من الإنتهاء تزداد معدلات البحث عن كل ما يخص التقديم للحصول على وحدة سكنية وعن الموعد النهائي لغلق باب التقديم وشراء كراسات الشروط .

منذ اللحظة الأولى التي أعلنت فيها وزارة الإسكان عن فتح باب تلقي طلبات التقديم على وحدة سكنية التى يطرحها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي سكن لكل المصريين 2 لمحدودي ومتوسطي الدخل .

آخر موعد لحجز وحدات سكنية ضمن مبادرة سكن لكل المصريين 2 

وكان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أعلن في وقت سابق إن الخميس المقبل الموافق التاسع من شهر سبتمبر ، الفرصة الأخيرة لحجز الوحدات السكنية ، يرغب الجميع في معرفة كل ما هو مطلوب للتقديم سواء رابط التقديم أو الشروط والأوراق المطلوبة .

قيمة كراسة شروط حجز وحدة سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل 

وتبلغ قيمة سعر كراسة شروط حجز وحدة سكنية ضمن مبادرة سكن لكل المصريين 2 لمحدودي الدخل إلي 125 جنيهًا، ويقوم المتقدم الراغب في حجز الوحدة بسداد مقدم جدية الحجز وتكون قيمته 10 % من ثمن الوحدة السكنية، بإلاضافة إلى المصروفات الإدارية والذي يتم سدادها في مكاتب البريد المميكنة .

وحددت وزارة الإسكان لمتوسطي الدخل سعر كراسة شروط الوحدة السكنية سعر 150 جنيهًا، ودفع مقدم جدية الحجز بقيمة 15 % من ثمن الوحدة السكنية، بالإضافة إلى المصروفات الإدارية المحددة  

وقال وزير الإسكان ، أنه يتم تسجيل بيانات الحجز، وتحميل الاستمارة والإقرار المُرفقين بكراسة الشروط على الموقع الإلكترونى لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

مساحات وأسعار الوحدة السكنية في مبادرة سكن لكل المصريين

وكانت قد طرحت صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ، وحدات سكنية بمساحات مختلفة تتراوح بين 75 و90 م2، وأسعار مختلفة تتراوح أسعار الوحدات السكنية بين 164 و310 آلاف ، لمحدودي الدخل ، جاهزة للتسليم الفورى.

وتكون الوحدة السكنية عبارة عن (غرفتين وصالة، و3 غرف وصالة) فى المحافظات الآتية : الإسماعيلية، المنيا، الشرقية، سوهاج، قنا، الإسكندرية، المنوفية، كفر الشيخ، أسوان، الغربية، البحيرة، مطروح، الفيوم، بنى سويف، أسيوط، الوادى الجديد، الأقصر، شمال سيناء، دمياط.

أما بالنسبة لمتوسطى الدخل فتم طرح الوحدات فى مدينتى شطا والزرقا بمحافظة دمياط بمساحات تتراوح بين 105 و114م2 .