اهم الاخبار
الجمعة 24 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

علاء عابد يدعو القمة العالمية الاولي لمكافحه الارهاب والتطرف لتبني قضية الوعي

الوكالة نيوز

اعتبر النائب علاء عابد نائب رئيس البرلمان العربي، رئيس لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف، أن الوعي الصحيح بداية القضاء على الارهاب وأيضا قبول الاخر ونبذ العنف، مؤكدا أن الاصلاحات الاقتصادية كانت اولويات القيادة السياسة في مصر مشيرا إلى أن التجربة المصرية جديرة بالدراسة والرئيس عبد الفتاح السيسي أسس لبناء الجمهورية الجديدة.

وأكد رئيس لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف، أن مصر أصبحت نموذج يحتذي به بداية من مكافحه الارهاب إلى الاصلاحات الاقتصادية وإعادة تأهيل البنية التحتية والفوقية وبناء الانسان، وفي حقوق الإنسان الاجتماعية والاقتصادية والثقافية التي كانت أساس للجمهورية الجديدة.

وأضاف نائب رئيس البرلمان العربي، رئيس لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف، أن مصر أصبحت من أكبر الدول في النمو الاقتصادي العالمي بعد أن كانت في ٢٠١٢ على حافه الهاوية، مؤكدا أن تكاتف الدول العربية والمطالبة بتسليم الارهابيين سيكون المسمار الأخير في نعش الارهاب، مشيرا إلى أن اساس القضاء على الفكر الارهابي هو الوعي وقبول الاخر واحتواء الشباب.

قضية الوعي

وقال النائب علاء عابد رئيس لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف، أن القمة العالمية الاولي لمكافحه الارهاب والتطرف يجب أن تتبني قضية الوعي لأنها القضية الأهم، حيث أن ظاهره الإرهاب ظاهره عالميه عابره للحدود وقد أن الأوان لها أن تتوقف. 

حيث شارك النائب علاء عابد نائب رئيس البرلمان العربي، رئيس لجنة مكافحة الإرهاب اليوم، في أعمال القمة البرلمانية العالمية الأولى بشأن مكافحة الإرهاب والتطرف، التي تعقد في العاصمة النمساوية فيينا.

وتأتي مشاركة البرلمان العربي في هذه القمة تعزيزا لشراكته الاستراتيجية مع المؤسسات الدولية والبرلمانية المعنية بمكافحة الإرهاب في منطقة الساحل الأفريقي.

1
1
2
2
3
3
4
4
5
5