اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

علاء عابد: قناة السويس أنقذت الاقتصاد العالمي في ظل ازمة كورونا

النائب علاء عابد
النائب علاء عابد رئيس لجنه النقل والمواصلات بمجلس النواب

وجه النائب علاء عابد رئيس لجنه النقل والمواصلات بمجلس النواب، التحية الي الرئيس عبد الفتاح السيسي صاحب الانجازات الحقيقية التي تجري علي ارض مصر موضحا أن الاحتفال بمرور 5 سنوات علي افتتاح قناه السويس الجديدة أكد الرؤية الثاقبة للرئيس عندما بادر في اول مشاريعه القومية بإنشائها. 

وقال النائب علاء عابد، نحن نحتفل اليوم بمرور 5 سنوات علي إنجاز توحد خلفه المصريين وراء قائدهم عندما دعاهم الاستثمار في هذا المشروع القومي وتمت عمليه الاكتتاب فيه خلال أسبوع واحد .

قناة السويس الجديدة انقذت الاقتصاد العالمي في جائحه كورونا

وأكد عابد أن قناة السويس الجديدة انقذت الاقتصاد العالمي في جائحه كورونا عندما كانت هي المحور الاسرع بين الغرب والشرق في نقل البضائع بمختلف انواعها ولم يتوقف عن العمل طوال هذه السنوات بل استمرت اعمال التطوير فيه. 

وأشار عابد إلي ان قناة السويس الجديدة لم تكن مشروع بحفر القناه ولكنه كانت نقطة الانطلاق الحقيقية نحو تبني استراتيجية تنموية متكاملة لتطوير المجرى الملاحي للقناة والحفاظ على مكانتها الرائدة ومنها مشروعات الانفاق وتوسعه المجري القديم وانشاء مناطق صناعيه علي طول مجري القناه .

عبور 90 ألف سفينة بحمولة صافية 5,5 مليار طن

وأضاف عابد أن الارقام التي أعلن عنها الفريق اسامة ربيع رئيس هيئة قناه السويس، بزيادة أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة وسجلت إحصائيات الملاحة منذ افتتاح القناة حتى الآن عبور 90 ألف سفينة بحمولة صافية 5,5 مليار طن، بإجمالي إيرادات قدرها 27,2 مليار دولار” مما يؤكد ان رؤيه الرئيس التمويه تتم وفق مخططات علميه 

وأكد عابد أن مصر تمضي تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بخطي ثابته نحو مرحله تاريخيه في مجال التنمية الشاملة في البلاد لم تشهده منذ 150 سنه تقريبا مشيرا الي تعدد المشروعات في مختلف المجالات بجانب عودة الامن والاستقرار الي مصر . 

تهنئة للعاملين في هيئة قناة السويس

ووجه علاء عابد التهنئة لجميع العاملين في هيئه قناة السويس لجهودهم في العمل المستمر لجعل قناة السويس مناره عالميه ومصدر اساسي من مصادر الدخل القومي المصري.