اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

علاء عابد: مبادرة حياة كريمة بثت الحياة في القرى المصرية

الوكالة نيوز

 

ناقشت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، في اجتماعها اليوم عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب.

حيث بدأتها اللجنة بمناقشة الطلب المقدم من النائبين: أحمد سعد نويصر، وأسماء سعد الجمال، بشأن حاجة مدينة الصف إلى إنشاء مخرج على الطريق الدائري الإقليمي مصر/ أسيوط الشرقي لخدمة أهالي مدينة الصف وتوابعها بمحافظة الجيزة.

ومن جانبها طالبت النائبة أسماء سعد الجمال في كلمته خلال اجتماع اللجنة بتحديد جهة الولاية الخاصة بإنشاء مخرج على الطريق الدائري الإقليمي مصر/ أسيوط الشرقي لخدمة أهالي مدينة الصف وتوابعها بمحافظة الجيزة ضمن، هل سيكون تابع للمحافظة أو الهيئة العامة للطرق والكباري، أو إدراجه ضمن مبادرة حياة كريمة، حيث أنه يسهل حركة المرور ويوفر الوقت والمواصلات خاصة مع وجود مشاكل داخلية بشأن وسائل المواصلات.

ومن جانبه قال النائب أحمد سعد نويصر أن مدينة الصف بها حوالي 100 ألف نسمة وهي بحاجة إلى إنشاء مخرج على الطريق الدائري الإقليمي لافتا أنه سيخدم الأهالي في الصف والقري المجاورة، خاصة أنه هذه المنطقة هي منطقة صناعية وزراعية ونحن بحاجة الي وجود طريق أمن لنقل البضائع والمواطنين، ونحن نعلم جميعا دور وزارة النقل والمواصلات وأيضا وزارة الادارة المحلية، ونريد أن نعلم الجهة صاحبة حق الولاية على انشاء هذا المخرج.

ومن جانبه قال النائب عبد الوهاب خليل أنه يمكن عمل ربط لطريق مصر اسيوط الشرقي بالطريق الغربي.

لجنة لمعاينة مدخل مدينة الصف

وقال وأوصت لجنة النقل والمواصلات برئاسة النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات، بتشكيل لجنة برئاسة النائب وحيد قرقر والنائب أحمد سعد نويصر، والنائبة أسماء الجمال وتنتقل اللجنة لمعاينة المدخل والمخرج الخاص بمدينة الصف، ومدي إمكانية ربط الطريق الشرقي بالغربي حسب اقتراح النائب عبد الوهاب خليل.

وقال النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل، أننا في ظل القيادة السياسية الحكيمة للرئيس السيسي وإعادة البسمة لأهالي القري، من خلال مبادرة حياة كريمة الذي بث الحياة مرة في القري المصرية وبالتالي، يجب أن يكون هناك لها مخرج لمدينة الصف يسهل الوصول للقاهرة.

وأيضا طلب الإحاطة المقدم من النائبة منى عبد الله، بشأن وجود العديد من المشكلات بطريق الكريمات، مما يتسبب في وقوع الكثير من الحوادث على هذا الطريق. 

وأيضا طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد العرجاوى، بشأن سوء حالة الطريق الزراعي من قويسنا بمحافظة المنوفية وحتى محافظة البحيرة وخاصة على الطريق الإقليمي. 

وقد أوصت اللجنة بوضع خطة زمنية بمواعيد الانتهاء منه ويخطر بها النائب مقدم طلب الإحاطة بحيث يكون على علم بكل التفاصيل التي يتم عملها.