اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

علاء عابد: عودة السياحة الروسية يعطي رسائل ايجابية لدول العالم

النائب علاء عابد
النائب علاء عابد رئيس لجنه النقل والمواصلات

 

رحب النائب علاء عابد رئيس لجنه النقل والمواصلات، بقرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإلغاء قرار حظر الطيران العارض للمنتجعات المصرية، مؤكدا أن عودة السياحة الروسية سيساهم في انتعاش القطاعات المتشابكة مع قطاع السياحة مثل قطاع النقل والطيران، فضلًا عن كونه يعطي عدد من الرسائل الإيجابية لكافة دول العالم وخاصة الدول الأوروبية عن الأمن في مصر.

وقال النائب علاء عابد في تصريحات له على هامش زيارة لجنة النقل والمواصلات إلي محافظة جنوب سيناء لتفقد عدد من مشروعات الطرق والموانئ، إن القرار يعد بمثابة حمله دعائية لقطاع السياحة وهذه أفضل دعاية ترويجية ان مصر بلد الامن والامان، مطالبًا بضرورة عمل عروض ترويجية وتسويقية للسائحين مع تقديم تسهيلات أكثر لهم.

استقبال السائحين الروس

وأكد عابد جاهزية مدينة شرم الشيخ وغيرها من المدن السياحة لاستقبال السائحين الروس، واتباع كافه الاجراءات الاحترازية والوقائية حفاظا علي صحه الجميع في مواجهة فيروس كورونا. 

واضاف عابد ، أن استئناف السياحة الروسية سيحقق انتعاش كبير داخل القطاع السياحي، وذلك في ضوء ما تبذله الحكومة المصرية من رفع الإمكانيات والخدمات المقدمة للسائحين بشكل عام وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد، داخل المطارات والفنادق والمطاعم وغيرها. 

وأشار عابد إلي أن القطاع السياحي من أهم القطاعات التي تؤثر بشكل كبير في الاقتصاد المصري، حيث إنه صناعة تصديرية تجلب نحو 12 مليار دولار، وعودة السائح الروسي سيحقق طفرة حقيقة في إيرادات القطاع خلال الفترة المقبلة.

واشار النائب علاء عابد، الي أن السياحة تحقق انتعاش للاقتصاد، وترفع من حجم النقد الأجنبي، لأنها واحدة من أهم المصادر الدولارية للاقتصاد المصري، وتفتح الباب أمام توفير فرص عمل للشباب، مما يؤدي الي تخفيض معدلات البطالة.