اهم الاخبار
الإثنين 06 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الآن.. اعرف الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية بعد التخفيض

الوكالة نيوز

الآن.. اعرف الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية بعد التخفيض.. يبحث الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور خلال هذه الساعات، وبجميع محافظات الجمهورية، عن الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية، وذلك بعد أن قررت اللجنة المشكلة من مجلس الجامعات الخاصة والأهلية في اجتماعها مساء اليوم الثلاثاء، برئاسة د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خفض الحد الأدنى للتقدم لكليات الجامعات الخاصة والأهلية، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية بعد التخفيض، والأوراق المطلوبة للتقديم. 

الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة: 

الحد الأدنى للقبول بكليات الطب البشري بعد التخفيض 85%، وطب الأسنان 82%، والصيدلة 80%، والهندسة 70%، والحاسبات والمعلومات 65%، وفنون تطبيقية 63%، والعلوم الصحية 62%، وبالنسبة للكليات الأدبية كما هي دون تغيير. 

كما تقرر استمرار تقدم الطلاب للجامعات الخاصة بالمرحلة الأولى على الموقع الإلكتروني https://www.cpnu-admission.edu.eg/ حتى الخامسة مساء السبت القادم الموافق 11 سبتمبر 2021، ويمكن للطلاب تعديل رغباتهم في ضوء الحد الأدنى المعدل لكل كلية حتى موعد انتهاء هذه المرحلة. 

الحد الأدنى للقبول بالجامعات الأهلية: 

الطب البشري 82%، والهندسة 65%، وكليات الأسنان 79%، والصيدلة 78%، والحسابات والمعلومات 62%، وما يقرب من 5% في باقي القطاعات. 

كما تقرر استمرار تقدم الطلاب للجامعات الأهلية (الملك سلمان الدولية، الجلالة، العلمين الدولية، المنصورة الجديدة) على الموقع الإلكتروني: http://admission.egypt-hub.edu.eg وسوف يعلن الموقع الإلكتروني للجامعات الأهلية مساء غد الأربعاء، موعد إتاحة الفرصة للطلاب الذين تقدموا من قبل للتنسيق بهذه الجامعات؛ لتعديل رغباتهم في ضوء الحد الأدنى المعدل.

الأوراق المطلوبة للتقديم بالجامعات الخاصة والأهلية: 

- أصل شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها + 2 صورة منها. 

- أصل شهادة الميلاد + 2 صورة، وصورة البطاقة الشخصية + الأصل للاطلاع. 

- 6 صور شخصية حديثة  4 في 6  -او حسبما تطلب كل كلية. 

- نموذج 2 جند خدمة عسكرية “الطلاب الذكور”، ونموذج 6 جند لمواليد قبل 1995 “الطلاب الذكور”. 

- الطالب المسجل بجامعة أخرى لابد من إحضار موقفه من التجنيد وخطاب السحب من الجامعة المقيد بها.