اهم الاخبار
الجمعة 24 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مصروفات كلية التمريض في الجامعات الخاصة 2021 والحد الأدنى للتنسيق

مصروفات كلية التمريض
مصروفات كلية التمريض في الجامعات الخاصة 2021

 

يبحث الطلاب من الحاصلين على الثانوية العامة شعبة علمي علوم ، وتمكنوا عن مصروفات كلية التمريض في الجامعات الخاصة ، بالإضافة إلى الحد الأدنى للتنسيق وذلك من المجموع الدراسي المطلوب وذلك حتى يتم قبول الطالب ضمن تلك الكلية من التخصص الذي يرغب في دراسته في إحدى تلك الجامعات.

كون الحد الأدنى للتنسيق المرحلة الأولى وذلك لطلاب تلك الشعبة كان 88.4% ، وهو الأمر الذي إلى أدى إلى أنه لم يتمكن العديد الطلاب ممن يريدون الدراسة في تلك الكلية اختيارها ضمن رغبات التنسيق ضمن تلك المرحلة كون المجموع الخاص بهم.

والذي حصلوا عليه أقل من الحد الأدنى للقبول ولكن وخلال تلك الفترة وبعد انتهاء كافة المقاعد ضمن تلك الكلية في المرحلة الأولى من أنه لم يتبقى مقاعد شاغرة للطلاب في المرحلة الثانية ضمن كلية التمريض ، فإنه يمكن أن تتم المشاركة من قبل هؤلاء الطلاب في تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية.

واختيار تلك الكلية ضمن الرغبات الأولى بما يتناسب مع الجامعة التي يريدون دراسة ذلك التخصص فيها خلال حياتهم الجامعية ، ولكن الأمر يتطلب أن يكون مجموع الطالب متوافق مع الحد الأدنى لتنسيق تلك الكلية في الجامعات الخاصة ، بالإضافة إلى دفع المصروفات الدراسية الخاصة بتلك الكلية.

ضمن الجامعة التي سيتم قبول الطالب فيها ، كما أنه أيضا يستلزم الأمر استفياء عدد من الأوراق المطلوبة عند التقديم من قبل الطالب في حالة القبول في إحدى الجامعات الخاصة والتي تدرس ذلك التخصص.

مصروفات كلية التمريض في الجامعات الخاصة 2021

تنسيق كلية التمريض في الجامعات الخاصة 2021

يوجد العديد من الكليات التي تدرس تخصص التمريض وذلك ضمن إحدى الجامعات الخاصة ، لطلاب الشعبة العلمية ، ويمكن للطلاب خلال الفترة الحالية اختيار إحدى الجامعات ضمن التخصص الذي يرغب في دراسته ، وجعلها أول الرغبات خلال عملية التنسيق في المرحلة الخاصة بالجامعات الخاصة والأهلية.

ولكن الأمر يتطلب أن يكون الطالب قد حصل على الأدنى للتنسيق المطلوب ضمن تلك الكلية والذي يحدد من المجلس الأعلى للجامعات وذلك من أن يكون مجموع الطالب لا يقل عن 55% ، كما أن تم تحديد موعد بداية تلك المرحلة من التنسيق خلال فترة محددة.


حيث أنه قد بدء طلاب تلك المرحلة في تنسيق وترتيب الرغبات الخاصة بهم وذلك للدراسة في إحدى الجامعات الخاصة على مستوى الجمهورية ، وذلك بداية من الثلاثاء 31 أغسطس ، وذلك التنسيق سيكون مستمر وذلك حتى يوم الأحد المقبل 5 سبتمر 2021.

وذلك ضمن التحاق الطلاب بإحدى كليات الجامعات الخاصة المختلفة ضمن تلك المرحلة من التنسيق ، وذلك حتى يحقق طلاب حلم الدراسة بالكلية التي بدونها وذلك بعد إنهاء مرحلة الثانوية العامة.

مصروفات كلية التمريض في الجامعات الخاصة 2021

مصروفات كلية التمريض في الجامعات الخاصة 2021


وتصنف كلية التمريض أنها واحدة من أبرز الكليات الخاصة ب طلاب شعبة علمي علوم ، وتعد ضمن كليات المرحلة الأولى من التنسيق ، وخلال كل عام يكون متاح للطلاب الإلتحاق بتلك الكلية من قبل الطلاب من خلال الدراسة في إحدى الجامعات الخاصة.

 

والتي يوجد فيها ذلك التخصص من خلال المشاركة في تنسيق الجامعات الخاصة ، وذلك بعدما يكون لحم الطالب متوافق مع الحد الأدنى للقبول في تلك الكلية والذي يحدد من قبل المجلس الأعلى للجامعات ، والذي بدوره يحدد مصروفات الدراسة في تلك الكلية في الجامعات الخاصة.


والتي تختلف من عام إلى أخر ، حيث أنها ولهذا العام ضمن ذلك التخصص في جامعة 6 أكتوبر قد تصل ل 25 ألف جنيه ، بينما في جامعة الأهرام الكندية فإن المصروفات الخاصة بتلك الكلية قد تصل ل 28 ألف جنيه ، في حين أن المصروفات الخاصة بها
وذلك بالنسبة ل مصر الحديثة قد تصل ل 26 ألف جنيه وذلك ضمن مصروفات كلية التمريض في الجامعات الخاصة 2021.

مصروفات كلية التمريض في الجامعات الخاصة 2021