اهم الاخبار
الأحد 26 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مصروفات كلية الإعلام في الجامعات الخاصة 2021 والحد الأدنى للتنسيق

تنسيق كلية الإعلام
تنسيق كلية الإعلام في الجامعات الخاصة 2021

يبحث الكثيرون ضمن طلاب الثانوية العامة 2021، عن مصروفات كلية الإعلام في الجامعات الخاصة وذلك من طلاب الشعبة العلمية والأدبية، وذلك حتى يتثى لهم دراسة ذلك التخصص الذي يريدونه خلال مرحلة التعليم الجامعي من حياتهم.

كون المجموع الخاص بهم والذي حصل عليهم غير كافي للدراسة أو الإلتحاق بتلك الكلية ضمن جامعة حكومية كونه كان أقل من الحد الأدنى للقبول خلال المرحلة الأولى ، وقد لا يسمح ل هؤلاء الطلاب بالدراسة في تلك الكلية في حالة المشاركة في المرحلة الثانية من التنسيق.

ولكن الجامعات الخاصة والأهلية تتيح في كل عام دراسي جديد ل عدد من الطلاب الثانوية العامة دراسة التخصص الذي يحلمون به ضمن إحدى تلك كليات تلك الجامعات بمجموع أقل عن المطلوب لقبول الطلاب في الكليات خلال المرحلة الأولى.

وكان المجلس الأعلى للجامعات وذلك خلال بداية الأسبوع الحالي اعتمد تنسيق الجامعات الخاصة بالإضافة إلى الأهلية وذلك  ذلك من الحد الأدنى من التنسيق المطلوب وذلك لقبول للمشاركة الطلاب في تنسيق الجامعات الخاصة أو الأهلية.

ضمن الكلية التي يرغبون في القبول فيها ضمن تلك الجامعات ، والتي تكون ب مصروفات دراسية فضلاً عن عدة أوراق ومستندات يتم استيفائها من قبل الطالب حتى يتم قبوله.

تنسيق كلية الإعلام في الجامعات الخاصة 2021


تنسيق كلية الإعلام في الجامعات الخاصة 2021


تتيح الجامعات الخاصة والأهلية وذلك للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة ، الإلتحاق ب الكلية التي يريدون الدراسة فيها منذ بداية المرحلة الثانوية ، وذلك للطلاب علمي رياضة وأيضا علوم بالإضافة إلى طلاب الشعبة الأدبية ، ومن ضمن تلك الكليات كلية إعلام بمجموع خاص بتلك الجامعات.

يتم تحديده من قبل المجلس الأعلى للجامعات ، يختلف من عام على أخر بناء على نسبة النجاح العامة والحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة ، والتي كان مجموع هؤلاء الطلاب أقل من المطلوب لقبول ومشاركة الطلاب فيها.

الأمر الذي جعل تلك الجامعات الخاصة والأهلية الفرصة المتاحة أمامهم لدراسة التخصص الذي يريدونه ، والحد الأدنى للتنسيق في تلك الجامعات وموعد بدءه تم اعتماده وتحديد من قبل المجلس العالي للجامعات للعديد من الكليات والتي تصنف أنها كليات قمة سواء لطلاب الشعبة العلمية أو الأدبية.


وكان فيما يخص كلية الإعلام 64% ، بينما موعد تلك المرحلة من التنسيق مع أنها تم تحديد الفترة من 31 أغسطس 2021 ، وحتى 5  سبتمر 2021 موعداً لها ، وذلك ضمن وجود 24 رغبة متاحة للطلاب خلال عملية التنسيق والتي بالطبع بشكل الكتروني من خلال بوابة الحكومة المصرية.

تنسيق كلية الإعلام في الجامعات الخاصة 2021

مصروفات كلية الإعلام في الجامعات الخاصة 2021


تصنف كلية الإعلام أنها إحدى كليات القمة وذلك لطلاب الشعبة الأدبية بشكل خاص بالإضافة إلى طلاب الشعبة الأدبية ، ومدة الدراسة فيها 4 سنوات وتتميز بالأقسام المختلفة وذلك ل كافة الطلاب ، ويمكن الدراسة في تلك الكلية و الإلتحاق بها.


وذلك للطلاب ممن لم يشاركوا في المرحلة الأولى من التنسيق ، كون مجموع درجاتهم أقل من الحد الأدنى للقبول وذلك من خلال المشاركة في تنسيق الجامعات الخاصة ، حيث أن الحد الأدنى للتنسيق في تلك المرحلة وللقبول في تلك الكلية أقل بالمقارنة مع المرحلة الأولى.


وتتحدد مصروفات الجامعات الخاصة والأهلية وذلك في كل عام دراسي جديد ، وذلك من قبل المجلس الأعلى للجامعات ضمن نسبة الزيادة ، ومصروفات تلك الكلية وذلك في الجامعات الخاصة لهذا العام قد تصل ل 155 ألف جنيه في الجامعة البريطانية.

بينما في جامعة الأهرام الكندية قد تصل ل 45 ألف جنيه ، بينما مصروفات تلك الكلية في جامعة فاروس ستكون مختلفة وذلك من وصولها ل 35 ألف جنيه ، بينما المصروفات في جامعة فاروس قد تصل ل 22 ألف جنيه ، وذلك من الحد الأدنى للتنسيق ومصروفات كلية الإعلام في الجامعات الخاصة 2021.

تنسيق كلية الإعلام في الجامعات الخاصة 2021