اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

المؤشرات الأولية للقبول في كلية خدمه إجتماعية وأماكنها في الجامعات المصرية

الوكالة نيوز

المؤشرات الأولية للقبول في المرحلة الثالثة .. قام الدكتور "خالد عبد الغفار" وزير التعليم العالي الأمس الإثنين الموافق السابع من شهر سبتمبر ، بإعلان نتيجة المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة 2021  للقبول بالجامعات ، من خلال مؤتمر صحفي بمقر وزارة التعليم العالي وبحضور السادة المسئولين بوزارة التربية والتعليم والمشرفين عن أعمال التنسيق.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية الثانوية العامة 2021

وأكد " عبد الغفار" ، أن الحد الأدنى للقبول بكلية الطب البيطرى سجل 85.6% والتمريض 62.43% والهندسة 79.75% والتخطيط العمرانى 78.78% والفنون التطبيقية 77.31% والحاسبات والمعلومات 75.12% والفنون الجميلة عمارة 70% .

وفور ظهور نتيجة المرحلة الثانية بالأمس وإعلان، وإقتراب فتح باب المرحلة الثالثة ، يستعد طلاب المرحلة الثالثة للتسجيل في الكليات والمعاهد سواء كانت الحكومية أو الخاصة ، ونتيجة لذلك أصبحت عمليات البحث ذات الصلة بالمرحلة الثالثة ، في إزدياد هائل ، وذلك معرفة الكليات والمعاهد الشاغرة والمتاحة ومؤشرات تنسيق المرحلة بعد انتهاء المرحلة الأولى.

دائماً ما تختلف نسب التنسيق من عام لآخر وفقاً لنتيجة الطلاب في الإمتحانات ، إلا أن هناك بعض الكليات المعروف دائماً بأنها ستتواجد في المرحلة الثالثة ، وأهم هذه الكليات هي كلية الخدمة الإجتماعية في الجامعات المختلفة .

وبدأ الطلاب المقرر لهم التسجيل في المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة ،  في البحث والرغبة في معرفة كل التفاصيل الخاصة بكلية الخدمة الإجتماعية في الجامعات المختلفة ، سواء التنسيق المتوقع لها أو أماكنها المتاحة أو أقسامها وغيرها ، وفي هذا الإطار يقدم موقع الوكالة نيوز نبذه مختصره عن الكلية والتنسيق المتوقع لها في المرحلة الثالثة .

كلية خدمه إجتماعية في الجامعات المصرية

بالرغم من أن كلية الخدمة الإجتماعية لا تحظي بإقبال كبير خاصةً من الطلاب الذين يرتفع مجموعهم في الثانوية ، إلا أنها تعتبر من أهم الكليات وتضم أقسام هامة ، يمكن أن تؤهل الطلاب لسوق العمل 

تتواجد كليه الخدمة الإجتماعية في عدد من الجامعات المصرية منها  جامعه حلوان وجامعة بني سويف وجامعة الفيوم و بنها وأسيوط وأسوان وتكون مدة الدراسة بها  4 سنوات ، ويحصل بعدها الطالب على بكالوريوس خدمه إجتماعية.

مؤشرات تنسيق كلية خدمه إجتماعية المرحلة الثالثة : 

- كلية خدمه إجتماعية جامعة حلوان 61.7 %
- كلية خدمه إجتماعية  بني سويف 60.7% 
- كلية خدمه إجتماعية جامعة الفيوم 60.2% 
- كلية خدمه إجتماعية جامعة أسوان 59.75%
- كلية خدمه إجتماعية جامعة أسيوط 59.5

الجدير بالذكر أن المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة  2021 ، سوف تضم الطلاب الذي حصلوا على درجات أقل من  62.07% للشعبة العلمية في الثانوية العامة علمي، وأقل من 58.05% في الثانوية العامة أدبي ، وكذلك الطلاب الذين تخطوا امتحانات الدور الثاني بعد الرسوب في مادة أو مادتين في امتحانات الثانويه العامه الدور الأول .

طريقة التسجيل في المرحلة الثالثة

يذكر أن بعد فتح باب المرحلة الثالثة رسميا يمكن لطلاب المرحلة الثالثة الدخول على هذا الرابط و التسجيل والتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2020 لطلاب وطالبات الثانوية العامة 2021 :  
https://tansik.egypt.gov.eg/application/