اهم الاخبار
الإثنين 29 نوفمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الرئيس التونسي: الدول لا تسقط ولا تضعف إلا بخطر من الداخل

الرئيس التونسي قيس
الرئيس التونسي قيس سعيد ،ارشيفية

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد أن الدول لا تسقط ولا تضعف إلا بوجود خطر يهددها من الداخل .

وأعلن سعيد خلال اشرافه على إحياء ذكرى تأسيس سلك الحرس الوطني مساء اليوم الاثنين تأسيس مؤسسة ''فداء'' للإحاطة بعائلات الشهداء والجرحى من الأسلاك الأمنية.


وقال : إن ''من استشهد يبقى كأنه على قيد الحياة، حتى في التدرج المهني فضلا عن الجراية وبقية الامتيازات.. كل ما يمكن ان يتمتع به وهو على قيد الحياة يبقى ساريا بعد استشهاده''. 

وأضاف : أن الأمر نفسه سيتم تطبيقه لجرحى الأسلاك الأمنية الذين أقعدتهم الإصابة عن العمل، وقال ''هناك من بترت رجلاه وعاد إلى العمل في بئر بورقبة''.

كما وجه الرئيس التونسي كلمة إلى عناصرالحرس الوطني قائلا : ''أنتم حرّاس هذا الوطن، مؤتمنون على تطبيق القانون على الجميع، بحرا وجوا وبرا''.

وعبّر عن إشادته ببطولات وإنجازات أعوان الحرس الوطني في محاربة الإرهاب والإرهابيين، مشددا ''هناك للأسف من يريد أن يتسلل إلى هذه المؤسسات الحيوية.. يريد أن يكون له موقع قدم في بعض الأسلاك، فليعلم منذ الآن أن محاولاته ستبوء بالفشل وسيتم تسميتهم بالأسماء''.

وتابع الرئيس التونسي حديثه : ''الأمن مرفق عمومي لا مجال فيه لتكتّلات أو لإدارة تخدم مصلحة جهة معينة''.مشددا على أن ''الدول لا تسقط ولا تضعف إلا اذا كان هناك خطر من الداخل.. تونس دولة ذات سيادة والسيادة فيها للشعب''.

كما أكد رئيس الجمهورية على وحدة الدولة لتظلّ هذه المرافق عمومية وطنية للجميع على قدم المساواة.

كما قال : "لا عاش في تونس من خانها ولا عاش في تونس من شانها".