اهم الاخبار
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

وفاة الدكتور سمير الملا أشهر الأطباء في التمثيل.. موعد جنازته وأهم أعماله

الدكتور الراحل سمير
الدكتور الراحل سمير الملا

توفي الدكتور سمير الملا، فجر اليوم الاثنين 6 سبتمبر 2021، وكان الدكتور سمير الملا فنان وجراح المخ والأعصاب الشهير، والذي توفي بعد صراع مع المرض، حيث اتجه الدكتور سمير الملا للتمثيل بجانب عمله كأستاذ لجراحة المخ والأعصاب بجامعة عين شمس. 

موعد تشييع جثمان الدكتور والفنان الراحل سمير الملا 

أعلن محمد سمير الملا نجل الدكتور الراحل سمير الملا أنه سيتم تشييع جثمان والده الراحل بعد صلاة ظهر اليوم الاثنين من مسجد جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمدينة السادس من أكتوبر، بعد أن وافته المنية فجر اليوم الإثنين بعد صراع مع المرض في أيامه الأخيرة. 

أشهر الأعمال الفنية التي شارك فيها الدكتور سمير الملا 

شارك الدكتور سمير الملا في أكثر من 50 عمل فني، بالإضافة إلى مهنته الأساسية كأستاذ لجراحة المخ والأعصاب بجامعة عين شمس، وكان آخر مشاركة له في الأعمال الفنية مسلسل "صاحب السعادة" عام 2014.

الأعمال الدرامية للدكتور سمير الملا 

اشترك دكتور سمير الملا أستاذ المخ والأعصاب الشهير في العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات التليفزيونية، وكان يجسد شخصية الطبيب فى معظم أدواره السينمائية والدرامية، ومن الأعمال الدرامية التي شارك فيها الدكتور سمير الملا مسلسل"مبروك جالك ولد عام 1978، ومسلسل "دموع فى عيون وقحة" عام 1980، ومسلسل "رأفت الهجان" عام 1990، و مسلسل "الفرار من الحب" عام 2000.

بالإضافة إلى مسلسل "اغتيال شمس" عام 2010، أما آخر أعماله فكان مسلسل "صاحب السعادة " عام 2014، وهو من بطولة الفنان عادل إمام، والفنانة لبلبة، أحمد عيد، أمينة خليل، محمد إمام، وهو من تأليف يوسف معاطى، وإخراج رامى إمام. 

الأعمال السينمائية للدكتور سمير الملا 

شارك الدكتور سمير الملا في أعمال سينمائية، منها فيلم " الإرهاب " عام 1987، و فيلم " قشر البندق" عام 1995، وفيلم  "التوربينى" عام 2007.

الفنان أحمد فلوكس ينعي الدكتور الراحل سمير الملا 

نعى الفنان أحمد فلوكس الدكتور الراحل سمير الملا، وكتب عبر حسابه الشخصي على موقع إنستجرام وأعلن وفاة الدكتور سمير الملا تاركا ميراثا فنيا وعلميا، حيث دعا الفنان أحمد فلوكس للدكتور سمير الملا بالرحمة والمغفرة والصبر لأهله وأولاده، كما أكد أنه كان على خلق طيب وواحد من أهم أطباء المخ والأعصاب في مصر والذي لم يلقى شهرة كبيرة، بالإضافة إلى تقديمه الأدوار الصغيرة في التليفزيون والسينما، فهو صاحب أشهر ابتسامة هادئة وراقية مثل روحه في أعماله الفنية، وأضاف فلوكس إنه اتربى في بيت الدكتور سمير الملا وكان عاشق لروحه.