اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

إسعاد يونس تقوم بإحياء الذكرى أربعين للراحل سمير غانم

الفنانة اسعاد يونس
الفنانة اسعاد يونس

ترك رحيل الفنان سمير غانم اثر وعلامة كبيرة فى قلب كل مواطن، وكل ممثل فى السينما المصرية، فلم يغيب الفنان الراحل سمير غانم عن ذاكرة محبيه، ولذلك قامت الفنانة اسعاد يونس بأحياء الذكرى مرور 40 يوما على وفاة الفنان سمير غانم.


اسعاد يونس تحيى ذكرى اربعين الفنان سمير غانم

قامت الفنانة والمذيعة إسعاد يونس، بأحياء ذكرى مرور 40 يوما على رحيل الفنان الراحل سمير غانم، وقامت بنشر صورة الراحل سمير غانم، وذلك خلال حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي «انستجرام»، معلقة : «أربعين يوم يا سمير، السلام لروحك، في الجنة، الفاتحة».


الفنان سمير غانم

هو ممثل كوميدي مصري، ولد عام 1937، تخرج من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، وبعد ذلك التقى بكل من «الفنان جورج سيدهم والفنان الضيف أحمد»، وقاموا بتكوين فرقة ثلاثي أضواء المسرح المشهورة والمعروفة حتى الآن.


وفى ذلك السياق، تفككت الفرقة بعد وفاة «الضيف أحمد» عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية «المتزوجون»، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية «أهلاً يا دكتور»،اما فى  ثمانينات القرن العشرين لمع نجم الفنان سمير غانم في سماء الفوازير، وقدم سلسلة من فوازير رمضان، وذلك تحت اسم شخصيتي «سمورة» و«فطوطة»، وبعد ذلك عاد في رمضان في أوائل التسعينيات ليقدم فوازير «المطربون والمضحكون» وكان يعتبر واحد من نجوم المسرح بين عادل إمام ومحمد نجم ومحمد صبحي.

 

وفاة الفنان سمير غانم

توفي الفنان سمير غانم في مستشفى بالقاهرة عن عمر ناهز 84 عاما اثر إصابته بفيروس كورونا، حيث حضر الجنازة عدد كبير من محبي الفنان سمير غانم، وايضا عدد من الفنانين وأعضاء نقابة المهن التمثيلية، حيث تم دفن جثمان الفنان الراحل إلى مقابر الأسرة في مقابر «الوفاء والأمل» بمدينة القاهرة.