اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مد فترة تنسيق المرحلة الأولى بالجامعات الخاصة والأهلية 2021-2022

تنسيق الجامعات الخاصة
تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية

ازداد البحث عن تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية، بعدما تم مد فترة تسجيل رغبات القبول بالجامعات الخاصة والأهلية، ونظرا للإقبال الشديد من الطلاب على تنسيق الجامعات الخاصة وإتاحة الفرصة للطلاب الاختيار واتخاذ القرار، لذا يجب الإسراع قبل إغلاق تسجيل الرغبات، ويستعرض موقع "الوكالة نيوز" فترة تنسيق وعدد المتقدمين وكافة التفاصيل عن تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2021-2022.

آخر موعد لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية 2021-2022

أعلن مكتب تنسيق الجامعات الخاصة، اليوم السبت، مد فترة التقدم لتنسيق القبول بالجامعات الخاصة، والمستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، عادل عبد الغفار، أنه تم مد فترة تسجيل رغبات المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الخاصة حتى الساعة الثانية من ظهر يوم الخميس القادم الموافق 9 سبتمبر الجاري، بدلا من الغد الأحد، وذلك نظرا للاقبال الشديد واتاحة الفرصة لتسجيل واختيار الرغبات، وسيتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية بعد 72 ساعة من انتهاء تسجيل الرغبات. 

طلاب المرحلة الأولي لتنسيق الجامعات الخاصة 2021-2022

سجل حوالي حتي الآن إلى أكثر من 23 ألف طالب وطالبة رغباتهم على موقع تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية، وفقا لما ورد من موقع تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية 2021-2022.

تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2021-2022

تنسيق كلية الطب البشري في الجامعات الخاصة الحد الأدنى 87%، وفي الجامعات الأهلية الحد الأدنى 85%، وجامعة الملك سلمان الدولية الحد الأدنى 83%. 

أما تنسيق كلية الأسنان 85% في الجامعات الخاصة، و80% في الجامعات الأهلية، و78% في جامعة الملك سلمان.

بينما وصل في تنسيق كليات العلاج الطبيعي والصيدلة إلى 83% في الجامعات الخاصة، و75% في الجامعات الأهلية، و78% في جامعة الملك سلمان الدولية.

وفي كلية الطب البيطرى وصل الحد الادني لتنسيق إلى 77% في الجامعات الخاصة، و75% في الأهلية، و73% في جامعة الملك سلمان الدولية.

رابط التقديم في الجامعات الأهلية 2021-2022

حددت وزارة التعليم العالي الجامعات الخاصة والأهلية التابعة لوزارة التعليم العالي، ومن الجامعات الأهلية التالي: جامعة العلمين والجلالة والمنصورة الجديدة والملك سلمان، ويشاركون في  نظام التنسيق الإلكتروني الموحد للجامعات الخاصة والأهلية، ويمكن التقديم عن طريق الرابط التالي.

https://admission.egypt-hub.edu.eg/

رابط التقديم في الجامعات الخاصة 2021-2022

أعلنت وزارة التعليم العالي الجامعات الخاصة المشاركة في نظام التنسيق الإلكتروني، وهي كالتالي: جامعة مصر الدولية، الألمانية بالقاهرة، أكتوبر للعلوم الحديثة، الأهرام الكندية، مصر للعلوم والتكنولوجيا، المستقبل، المصرية الروسية، جامعة 6 أكتوبر، النهضة، الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، الفرنسية في مصر، البريطانية فى مصر، سيناء بالعريش، وسيناء بالقنطرة"، النيل، فاروس، المصرية للتعلم الإلكتروني، هليوبوليس، بدر، دراية، الجيزة الجديدة، الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، حورس، المصرية الصينية، سفنكس، ميريت وجامعة السلام، كما يمكن الدخول على الرابط التالي لتسجيل رغبات المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الخاصة 2021https://www.cpnu-admission.edu.eg/