اهم الاخبار
السبت 04 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على شروط التقديم في الكلية الجوية بعد تخفيض مجموع القبول بهاhttps://academy.mod.gov.eg

الكلية الجوية
الكلية الجوية

ازداد البحث عن الكلية الجوية وشروط القبول ونظام الدراسة بها للعام الدراسي المقبل 2021-2022، وذلك بعدما صدق القائد العام للقوات المسلحة، ووزير الدفاع والإنتاج الحربى، على تخفيض نسب القبول بالكلية الجوية، ويستعرض موقع "الوكالة نيوز" مجموع القبول وشروط التقديم ونظام الدراسة في الكلية الجوية بعد تخفيض مجموع القبول بها 2021-2022.

تخفيض مجموع القبول بالكلية الجوية 2021-2022

صدق الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي على تخفيض نسب القبول بالكلية الجوية للعام الدراسي المقبل 2021-2022، لتكون بحد أدنى 52 ٪؜ بدلا من 55 %، حيث تحرص القوات المسلحة على زيادة أعداد الطيارين، وذلك طبقا للشروط والمحددات العامة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية، ونظرا لتخفيض مجاميع القبول لمعظم الكليات هذا العام، ويمكن التقديم على الرابط التالي https://academy.mod.gov.eg/AirCondition.asp

شروط القبول في الكلية الجوية 2021-2022

يبحث الكثير عن شروط القبول في الكلية الجوية 2021-2022، وهي كالتالي:-

-أن يكون الطالب مصري الجنسية، من أبوين مصريين.

-أن يكون سن الطالب في أول أكتوبر 2021 لا يزيد عن 21 عامًا.

-عدم الزواج من قبل، وأيضا التعهد بعدم الزواج خلال فترة  الدراسة بالكلية.

-أن يكون حسن السير والسلوك، وعدم فصله تأديبياً أو لعدم اللياقة الطبية أو عدم الصلاحية للحياة العسكرية من إحدى الكليات أو المدارس العسكرية من قبل.

-أن يحصل الطالب على الشهادة الثانوية في نفس العام أو العام الماضي على أقصى تقدير أو الثانوية الأزهرية والشهادات المُعادلة.

-أن يجتاز كافة الاختبارات الطبية، واللياقة البدنية، وقفزة الثقة، واجتياز اختبارات كشف الهيئة. 

نظام الدراسة في الكلية الجوية

تشمل مدة الدراسة في الكلية الجوية ثلاث سنوات، مقسمة إلى ستة فصول دراسية، حيث يبدأ الفصل الأول بالإعداد العسكري كباقي الكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية، على أن تستكمل الدراسة داخل الكلية الجوية في الفصل الدراسي الثاني.

ويدرس الطالب المواد التي تؤهله للطيران، والعلوم العسكرية والثقافية، والتدريب في المعامل المتخصصة لمحاكيات الطائرات والملاحة الجوية، والتوجيه والمراقبة بقسم العلوم، أما الدراسة في السنة الثانية يتخصص الطالب في إحدى التخصصين أما فرع الطيران، أو فرع العلوم العسكرية الجوية.