اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

التحالف الدولي: 3 صواريخ سقطت بمحيط قاعدة عين الأسد

قاعدة عين الاسد-
قاعدة عين الاسد- صورة أرشيفية

أكد التحالف الدولي ضد داعش، اليوم الاثنين، على أن ثلاثة صواريخ سقطت بمحيط قاعدة عين الأسد ولا إصابات.

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي في العراق، الكولونيل واين ماروتو على تويتر، إن "التقرير الأولي يكشف عن أن حوالي الساعة 2:45 مساءً بالتوقيت المحلي، تعرضت قاعدة عين الأسد الجوية لثلاثة صواريخ. سقطت الصواريخ على محيط القاعدة. لا توجد إصابات ويتم تقييم الأضرار".

وفي وقت سابق من اليوم، تعرضت قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار غربي العراق التي تضم قوات أميركية، لهجوم جديد بأكثر من صاروخ كاتيوشا.

وذكرت مصادر عراقية للعربية، الصواريخ التي استهدفت قاعدة عين الأسد سقطت بعيدا عن التواجد الأميركي.

قصف قاعدة عين الأسد 

أفاد مصدر أمني للسومرية نيوز، باستهداف قاعدة عين الاسد في محافظة الانبار بصاروخ واحداً، نوع كاتيوشا، وأشار إلى عدم وقوع إصابات جراء الاستهداف.

وفي السياق، قال مصدر أمني عراقي للسومرية نيوز، الاحد الماضي، إن صاروخ سقط في محيط قاعدة عين الأسد العسكرية بمحافظة الأنبار.

وأضاف المصدر: إن صاروخ لم يتم تحديد نوعه انطلق مستهدفاً قاعدة عين الأسد العسكرية لكنه سقط بمحيط القاعدة، مشيرا إلى أن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات.

وذكرت قناة العربية، أن هجوم صاروخي وقع على قاعدة عين الأسد بالأنبار غرب العراق، لافتة إلى أن الهجوم على القاعدة تم بصاروخين.

وأشارت القناة إلى أنه تم غلق منطقة البغدادي بالأنبار بعد الهجوم الصاروخي على قاعدة عين الأسد.

ونقلت العربية عن مصادر أمنية، أنه تم العثور على منصة إطلاق الصواريخ التي استهدفت قاعدة عين الأسد.

الأمن العراقي يحقق في قصف قاعدة عين الأسد

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، اليوم الاحد، عن إجراء تحقيق في سقوط صاروخ في محيط قاعدة عين الاسد بالأنبار.

وأصدرت الخلية بيان جاء فيه: "القوات الأمنية تجري تحقيقا في حادث سقوط صاروخ نوع كاتيوشا لم ينفجر"، وفقا لوكالة الانباء العراقية.

وأشار البيان إلى أن "انطلاق الصاروخ كان من جهة منطقة البغدادي باتجاه قاعدة عين الأسد الجوية، مؤكدة على أن عدم وجود خسائر جراء سقوط الصاروخ."