اهم الاخبار
الخميس 16 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

آراء طلاب الثانوية العامة في امتحان مادة اللغة العربية

الوكالة نيوز

بدء خروج طلاب الثانوية العامة للشعبتين العلمي والأدبي لدور الثاني من امتحان مادة اللغة العربية، وعبر عدد كبير من الطلاب أن الامتحان كان إلى حد ما سهل ويوجد تكات في النحو.

وعبر الطالب محمد مصطفى أن الامتحان كان اسهل من امتحان الدور الاول والتكات في النحو فقط ولكن في مجمل الامتحان سهل.

وقالت الطالبة نهي السيد أحدي الطالبات إنها عاملة تظلم في مادة اللغة العربية والفيزياء وبرغم ذلك دخلت امتحان العربي لأن النتيجة لم تظهر حتي الآن وكان الإمتحان متوسط الأسئلة.

واضافت الطالبة حبيبة عبدالنبي أن الامتحان كان سهل ونتمني أن التصحيح يكون صحيح هذه المرة وعدم حدوث ظلم للطلاب مرة اخرى كما حدث في الدور الأول.

واكملت الطالبة نرمين حمدي أن الامتحان في مستوي الطالب العادي فنتمني أن التصحيح يكون ساليم لأن  الطالب لم يحصل على الدرجة كاملة فقد يحصل على نصف الدرجة فقط، مستقبل الطلاب بيضيع بسبب مدرس مهمل أو إدارة لم تعمل بضمير.

جدول امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني 

ويكون جدول امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني من اليوم 4 سبتمبر فى مادة اللغة العربية، والأحد 5 سبتمبر اللغة الأجنبية الثانية، والاثنين 6 سبتمبر الجبر والهندسة الفراغية، والثلاثاء 7 سبتمبر الفيزياء والتاريخ، والأربعاء 8 سبتمبر اللغة الأجنبية الأولى، والخميس 9 سبتمبر الديناميكا، والسبت 11 سبتمبر الكيمياء والجغرافيا، والأحد 12 سبتمبر الجيولوجيا والعلوم البيئية وعلم النفس والاجتماع والتفاضل والتكامل، والاثنين 13 سبتمبر الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق.


حيث أدى 18ألف و555 طالب/طالبة الامتحان في مادة اللغة العربية بالشعبتين (العلمية، الأدبية) وطلاب الدمج، كما أدى عدد (6) طلاب من المكفوفين امتحان اللغة العربية (الورقة الأولى)، داخل 338 لجنة سير على مستوى الجمهورية.

كما تلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني عدد (3) حالات غش وذلك على النحو التالي:

- محافظة سوهاج حيث تم ضبط الطالب (ح.ع.أ) عقب قيامه باستخدام جهاز تابلت مهكر في نشر أحد أجزاء أسئلة الامتحان عبر الإنترنت وقد تم التحفظ على الجهاز المستخدم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.

- محافظة القاهرة حيث تم ضبط الطالب (ع.ح.ع) عقب قيامه باستخدام جهاز الهاتف المحمول في نشر أحد أجزاء أسئلة الامتحان عبر الإنترنت وقد تم التحفظ على جهاز الهاتف المستخدم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.

- محافظة القاهرة حيث تم ضبط الطالب (ط.أ.ص) عقب قيامه باستخدام جهاز تابلت مهكر في نشر أحد أجزاء أسئلة الامتحان عبر الإنترنت وقد تم التحفظ على جهاز التابلت المستخدم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.

جدير بالذكر أن يوم الأحد الموافق 5 سبتمبر 2021 سوف يؤدي طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية والأدبية) امتحان اللغة الأجنبية الثانية بإجمالي عدد 27 ألف و141 طالب/ طالبة، ويؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان مادة اللغة العربية (ورقة ثانية) بإجمالي عدد (6) طالب/طالبة.