اهم الاخبار
الأربعاء 08 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد ظهور نتيجة تظلمات الثانوية العامة.. https://tazalom.emis.gov.eg/

نتيجة تظلمات الثانوية
نتيجة تظلمات الثانوية العامة

فعلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط إلكتروني خاص بها لتلقي تظلمات الثانوية العامة 2021 ـ 2022، وهذا الرابط يختص بقبول طلبات إعادة فحص أوراق الإجابة لطلاب وطالبات الثانوية العامة، ويتضمن به الضوابط والشروط التي تخضع لها عملية تظلمات الثانوية العامة.


ويبحث الكثير من أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة عن آخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة، ومدة قبول طلبات التظلم، وموعد الفحص الخاص بالأوراق، والخط الساخن لتظلمات الثانوية العامة، وما هي ضوابط فحص تظلمات الثانوية العامة، وكيفية معرفة نتيجة تظلمات الثانوية العامة الإطمئنان.

آخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة

كانت قد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الرابط الإلكتروني الخاص بقبول طلبات التظلم وإعادة فحص أوراق الإجابة لطلاب وطالبات الثانوية العامة، يوم السبت الماضي، الموافق 21 أغسطس، وأشارت إلى أن عملية قبول طلبات التظلمات تستمر لمدة أسبوع.


طرق تقديم تظلمات الثانوية العامة

- ويتمكن كلا من أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة من تقديم طلبات التظلمات عن طريق الرابط الخاص بالتظلمات.

-أو من خلال الخط الساخن لتظلمات الثانوية العامة، حيث حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رقم الخط الساخن لتظلمات الثانوية العامة 2021، والمتعلق بكل الاستفسارات الخاصة بعملية التظلمات، عن طريق الاتصال على رقم 19368، وأشارت إلى أن الطالب يتسلم نتيجة الفحص إلكترونيا، ويوضح فيها سلامة الورقة ونسبتها إليه والدرجات الحاصل عليها، وكذلك نسخة إلكترونية من ورقة إجابته التي تم تصحيحها ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح.

آلية وضوابط فحص تظلمات الثانوية العامة

وكان قد قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، في تصريحات له، إن عملية فحص تظلمات الثانوية العامة، عبارة عن تأكد الوزارة من ورقة الامتحان، إذا ما كانت تخص الطالب أم لا، وكذلك إعادة تصحيحها يدويًا، وأكد أن الطالب سيتسلم نتيجة فحص التظلم الذي تقدم به، موضحا بها سلامة ورقة الإجابات الخاصة به، والدرجات الحاصل عليها الطالب، ونسخة إلكترونية من ورقة الإجابة المصححة الخاصه به.

رسوم تقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن تظلمات الثانوية العامة هذا العام، وإعادة فحص أوراق الإجابات الخاصة بطلاب الثانوية العامة، تتم مجانًا، للتيسير على الطلاب.

موعد ظهور نتيجة تظلمات الثانوية العامة

أوضح وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي أن عملية إرسال نتائج فحص تظلمات الثانوية العامة تستمر حتى يوم الاثنين، الموافق 13 سبتمبر المقبل، وقالت وزارة التربية والتعليم أن طلاب الثانوية العامة استغلوا فكرة إتاحة تظلمات الثانوية العامة 2021 بالمجان لأول مرة هذا العام ، وقدموا تظلمات فى جميع المواد التي لم يحصلوا فيها على المواد النهائية.