اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

هذا القرد من ذاك القراد.. عن أمير قطر السابق وحاشيته تتحدث السوشيال ميديا

قالوا: رسخ الطائفية والقبلية والعنصرية بالدوحة.. وصف اوباما "بالعبد الملعون".. ومنبع الشقاق والنفاق العربي

الوكالة نيوز

ردود فعل واسعة احدثتها تغريدة المعارض القطري خالد الهيل والتي انتقدتها نظام الحمدين وكيف رسخ الامير القطري السابق حمد بن خليفة للعنصرية والعبودية والقبلية والطائفية في قطر واصفاً لسانه بالقذر الذي اثر وبشكل مباشر علي حاشيته ومساحين الجوخ حوله مما جعل من قطر دوله ذات سمعة سيئة منتقداً وصفة للرئيس الامريكي الاسبق باراك أوباما بـ " العبد الملعون " . 

 

كل نفس لمًا كسبت رهينة

تفاعل عدد من رواد السوشيال ميديا مع تغريدة خالد الهيل منتقدين نظام حكم الحمدين وسياساته التي تسببت في كثير من المشاكل لـ قطر حكومة وشعب. 

حيث كتب حساب يحمل اسم " الغطريف " مغرداً : كل نفس بما كسبت رهينه .. بينما عقب " قاسم " ساخراً  : واللعنة منهم  حكومة الشر. 

هذا القرد من ذاك القراد.. عن أمير قطر السابق وحاشيته تتحدث السوشيال ميديا 

وفي ذات السياق غرد حساب أخر يحمل اسم " صقر الغربية " قائلاً : انشهد وصدقت ما كتبت وغردت وهذا ما صارو عليه منذ فترة حتى اصبحت عادتهم وفيه مثل يقول ( اذا كان رب البيت بالدف ضارب فشيمة اهل البيت الرقص ). 

واردف صقر الغربية خلال تغريدته : واذا كان شيخهم هذه اخلاقه فما بالك بـ باقي الحاشية فقد تعودو عليها ، وينطبق عليهم المثل الثاني ( هذا القراد من نفس ذاك القراد ) . 

يمدح طربوش اردوغان

وايدهم في الراي " زعيم العالمية " مغرداً  : ابن الذيب قال كلام لا أخلاقي بالمرة ومنحط قطع لسان وسجن ع باله بيصالح فيها الملك سلمان وولي العهد. 

وتابع : لم أري بحياتي منافق مثله اول الازمة بين السعودية وقطر كان يتهكم بابيات عن عقال الملك سلمان ويمدح الطربوش الاردوغاني ، على باله يوم تلفظ بهذا الكلام يزعم انهم بيغدقون عليه بالمال. 

هذا القرد من ذاك القراد.. عن أمير قطر السابق وحاشيته تتحدث السوشيال ميديا 

وقال مسفر الفهادي: بالفعل تنظيم الحمدين منبع الشقاق والنفاق العربي والإسلامي ⁧‫.. وقال الصمدي ساخراً : جعلهم من ذا الحال وردا . 

 

تسريب العبد الملعون

يذكر ان المعارض القطري خالد الهيل قد نشر منذ قليل تسريب صوتي لأمير قطر السابق حمد بن خليفه وهو يسب الرئيس الامريكي الاسبق باراك اوباما ويصفه بالعبد وجاء نص التويتة التي سبق ونشرها خالد الهيل في 31 من شهر مايو عام 2020 كالاتي : تسريب حصري امير⁧‫قطر⁩ السابق حمد بن خليفه آل ثاني يقول عن الرئيس الأمريكي السابق " هذا العبد " الله يلعنه، امريكا تنتفض ضد العنصرية ونظام قطر نظام عنصري ، واردف متسائلاً : هل مازال شعب أمريكا يسمونهم أصدقاء ؟

كبيرهم الذي علمهم السحر

وعقب خالد الهيل منذ قليل علي التغريدة بتغريدة اخرى نشرها علي حسابه الشخصي لموقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً :  ليه مستغربين ان الحال وصل الى السباب والشتم والانحدار الاخلاقي في التعامل مع الخلافات داخل دولة قطر ؟. 

وتابع الهيل مغرداً : حمد بن خليفة كبيرهم الذي علمهم السحر هو الذي وطد العنصرية والقبلية والطائفية اليس هو من نعت اوباما بالعبد؟ ، واضاف المعارض القطري قائلاً : اذا كان اميرهم لسانه قذر فما الذي تتوقعه من الحاشية ومساحين الجوخ ؟ .