اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

تميم يذوق طبخة السم التي سقي منها بلداناً كثيرة.. «قطر تنتفض» ضد الامير السجان| فيديو

الوكالة نيوز

تصدر وسم " ‏⁧‫#قطر_تنتفض⁩ "  منصات السوشيال ميديا تضامناً مع غضبة القبائل ضد نظام حكم تميم بن حمد في قطر اعتراضاً علي قانون انتخابات مجلس الشوري والذي وصفوة بالعنصري الذي اثار نعرات فتنة طائفية بين فئات الشعب القطري وطن رواد السوشيال ميديا هجوماً حاداً علي امير الدوحة الذي بات يذوق طبخة السم الذي سبب وسقي منها بلداناً كثيرةً . 

دمر دولاً عديدة‏ ومن نفس الكأس 

حيث كتبت الاعلامية اللبنانية ماريا معلوف مغردة : قطر تنتفض ونحن مستمرون في مساندة الشعب القطري لان قضيتهم عادلة فقط تحتاج الي حاكم عادل وقاضي عادل وطبعاً عبدالله بن ناصر وحمد بن جاسم ما يعرفون هذا المنطق .. وفي نفس السياق غرد صلاح بن لغبر اكاديمي وصحفي يمني قائلاً : قطر تنتفض⁩ ، فهل بدأ⁧‫النظام القطري⁩ يذوق من طبخة السُّم التي لطالما أتقن إعدادها ، ودمر بها دولاً عديدة‏ ومن نفس الكأس ؟ .. وعقب حساب يحمل اسم محمد نعماني : اليوم كانت جمعة غضب مباركة لـ شعب قطر الأحرار ، وفقهم الله في ازاحة حكم هذه العائلة والعودة للصف العربي والخليجي ثانياً .. وقال نبيل مصطفي جعفر مغرداً : " قطر تنتفض " القطريين خرجوا إلى الشوارع أخيراً ثائرين لحقوقهم ودماء أبنائهم ، وتم وإغلاق الشارع المؤدي الى قصر الوجبة وقصر الريان ، وتابع جعفر : يا قطريين تميم ليس فى قصر الوجبة ولا في قصر الريان تميم في قصر اللؤلؤة الذي لا تعرفون مكانه .

‏⁧‫

احتقار القبائل يفجر الاوضاع الداخلية

بينما علق عبد الخالق عبد الله استاذ العلوم السياسية علي تويتر مغرداً : قطر تنتفض وما يحدث هو اثارة للنعرات العنصرية والطائفية والقبلية مشيرا الي حدوث استياء واسع في قطر من استبعاد شرائح  اجتماعية من المشاركة في انتخابات مجلس الشوري الذي اعطى حق الترشح لمن "جنسيته الأصلية قطرية " ، وإحالة 7 أشخاص للنيابة بتهمة اثارة نعرات عنصرية وقبلية ، وهزاع العذبة المري يحذر من تبعات قانون الانتخابات .. وكتب حساب يحمل اسم نور الهاجري متساءلة : من السبب في زرع الفتنة بين القبايل ؟ ، فلابد من إعادة النظر في بعض القوانين المجحفة التي تنتقص وتفرق بين القبائل وصارت كل قبيلة تعاير الثانية ، ولابد من المساواة بين الجميع حتى لا تحتقر القبائل بعضها البعض فالدولة هي الأب اذا عدلت بين أبنائها لن تكون هناك مشاكل بينهم فالتفرقة سبب كل المشاكل . 

 

الحكومة القطرية لازم ترحل

وأيده في الرأي حساب اخر يحمل اسم حنين الشوق قائلاً : قطر تنتفض وأنا معك اللي زرع ⁧‫الفتنة⁩ وحط هذا القرار لمجلس الشورى هو المفروض اللي⁧‫يتحاسب⁩ ، واللي وصل أهل قطر لهذا المستوى من ⁧‫الفوضى⁩ ⁧‫وقهر⁩ أغلب  ⁧‫قبايل⁩ ⁧‫قطر لازم يتحاسب ، وتابع :  كلنا ⁧‫بقطر⁩ أهل ونسب وإخوان وعمرنا ما كان بينا عنصرية أو طائفية ، اللي تسبب في هذه الفوضى هو العدو الحقيقي .. وقال حامد بن حليس : قطر تنتفض وما تفعله الحكومة القطرية بمواطنيها من تفريق في الحقوق والواجبات يعكس جهل وعنصرية وضيق افق، يخلقون شرخ سيفكك المجتمع ، وسيزيد العنصرية وسينتشر الحقد والكراهية والغيرة في المجتمع القطري ، مشيراً الي ان حكومة لم توفق في التعامل الخارجي مع الجار والشقيق ولم توفق حتى في كتابة دستور يوحد البيت القطري ، هذه الحكومة لابد وان ترحل .. وعقب احمد داوود مغرداً : الصراع الأثيوبي بسبب عنصرية وجهل آبي أحمد في طريقه للتكرار في قطر بسبب جهل وتبعية تميم وأذنابه لنظام قردوغان اينما تدخل قردوغان وعصابته حل الخراب والدمار

إذا الشعب يوماً أراد الحياة 

وعقب احمد الفلاحي : صدقوني أن من يخطط في هذه اللحظة في كيفية التعامل مع ثورة ال مره ضد عنصرية⁧‫قطر تدعم الإرهاب⁩ أشخاص ليسوا بقطريين جلبهم تميم من أجل يوم يظلم فيه شعبه فيثور عليه .. وعلق سالم الكابي : ‏⁧‫الشعب يقاطع انتخابات الشوري⁩  ⁧‫الشعب القطري⁩ وقطر كلها تنتقض⁩ ضد حكومة تميم العنصرية⁩ ، وتابع قائلاً : " إذا الشّعبُ يَوْمَاً أرَادَ الْحَيَـاةَ .. فــلا بــدّ أن يســتجيب القــدرْ .. ولا بُـدَّ لِلَّيـْلِ أنْ يَنْجَلِــي .. وَلا بُدَّ للقَيْدِ أَنْ يَـنْكَسِـر " .. ونشر حساب يحمل اسم " يوليو " تغريدة قال فيها : تميم سيرضخ لآل مره غصب عنه واذا اصر على التهميش لهم سيسحب منه تنظيم كاس العالم ٢٠٢٢‏ لان العالم لن يقبل ان يلعب في دويلة عنصرية مرتعدة " ‏⁧‫#قطر_تنتفض⁩ " .