اهم الاخبار
السبت 25 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

كليات المرحلة الثانية.. تعرف على توقعات تنسيق كليات شعبة علمى رياضة 2021-2022

تنسيق المرحلة الثانية
تنسيق المرحلة الثانية لكليات شعبة علمي رياضة

ازداد البحث عن كليات المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات 2021، خاصة وأن موعد تسجيل رغبات المرحلة الثانية قد اقترب، ومع انخفاض نتائج الثانوية العامة لهذا العام انخفض تنسيق القبول بالجامعات الرسمية 2021، وبدأ بحث الكثير من الطلاب عن توقعات تنسيق كليات شعبة علمى رياضة، ومن هذا الصدد يستعرض موقع "الوكالة نيوز" توقعات تنسيق كليات شعبة علمي رياضة في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات 2021-2022.

توقعات تنسيق كليات شعبة علمى رياضة المرحلة الثانية بالجامعات 2021-2022

أعلن وزير التعليم العالي عن تنسيق كليات شعبة علمى رياضة، وعن وجود أماكن في بعض الكليات العلمية الحكومية في تنسيق المرحلة الثانية، وهم:

بعض الكليات الهندسية في الجامعات الحكومية- كلية الحاسبات والمعلومات- كلية التخطيط العمراني- كلية الذكاء الاصطناعي- كلية الاقتصاد والعلوم السياسية- كليات الجامعات التكنولوجية- كلية الألسن- كلية فنون جميلة قسم عمارة، ونستعرض في السطور التالية بعض توقعات تنسيق بعض كليات شعبة علمى رياضة للعام الجامعي المقبل 2021-2022.

أولا: توقعات تنسيق كلية الهندسة وهندسة الحاسبات بتنسيق المرحلة الثانية 2021

تم الاعلان عن انخفاض نتائج و تنسيق هذا العام ومن الكليات التي انخفض التنسيق بها لطلاب شعبة علمي رياضة، كلية الهندسة والتي من المتوقع أن يصل تنسيق المرحلة الثانية لها 79%.

ثانيا: توقعات تنسيق باقي كليات شعبة علمى رياضة بتنسيق المرحلة الثانية 2021

من المتوقع أن يصل تنسيق كلية الحاسبات والمعلومات في المرحلة الثانية إلى 77.9%، أما عن مؤشرات تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي فمن المتوقع أن تكون 75%، وتم تخفيض تنسيق العديد من الكليات العلمية بنسبة وصلت إلى 15% عن العام الماضي. 

تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات 2021-2022

أعلن وزير التعليم العالي عن تنسيق المرحلة الثانية والحد الأدنى للقبول بالجامعات 2021، للشعبة العلمية بفرعيها "علوم ورياضة" 62.7%، 254.5 درجة، ويبلغ عدد طلاب تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والمعاهد الرسمية حوالي 243 ألف طالب وطالبة.

ويبدأ تنسيق المرحلة الثانية ابتداءً من غدا الثلاثاء 31 أغسطس الجاري وحتى يوم السبت 4 سبتمبر المقبل، ويستمر تنسيق المرحلة الثانية لمدة 5 أيام ويتم إعلان النتيجة بعد ثلاثة أيام من انتهاء تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية للقبول بالجامعات.