اهم الاخبار
الخميس 16 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«خضراوي» يشكر وزيرة الصحة لغلق 3 فروع من معامل «الجبالي»

المهندس عبد السلام
المهندس عبد السلام خضراوي عضو مجلس النواب

وجه المهندس عبد السلام خضراوي عضو مجلس النواب الشكر والتحية للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بعد قيام الوزارة بإغلاق 3 فروع من سلسلة معامل "الجبالي" بعد رصد مخالفات في تطبيق الاشتراطات الصحية ومعايير مكافحة العدوى.

وتساءل " خضراوي " في طلب احاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب وماذا عن باقي السلاسل من المعامل المنتشرة على مستوى جميع المحافظات والمدن والمراكز والاحياء على مستوى الجمهورية والتي امتدت ايضاً الى العديد من القرى. 

كما تساءل المهندس عبد السلام خضراوي قائلاً : يا معالي الوزيرة من الذى يحدد اسعار اجراء التحاليل الطبية والاشعة بمختلف أنواعها مؤكداً أن اسعار معامل التحاليل والاشعة اصبحت خيالية وفوق طاقة المرضى من الفقراء والبسطاء. 

تطوير المعامل

وطالب المهندس عبد السلام خضراوي من الحكومة الاسراع في تطوير وتحديث جميع المعامل بمختلف المستشفيات والمؤسسات الصحية الحكومية على مستوى الجمهورية لتخفيف الاعباء المادية عن اهالينا من الفقراء والبسطاء مؤكداً ضرورة قيام وزارة الصحة بحملات مكثفة ومفاجئة لرصد جميع المخالفات داخل المعامل الخاصة.

وكانت الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص التابعة لقطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة والسكان، بالتعاون مع مباحث شرطة التموين قد قامت بحملة تفتيشية.

رصدت فيها عدة مخالفات للاشتراطات الصحية، ومنها تشغيل فرق عمل غير حاصلين على ترخيص لمزاولة المهنة من وزارة الصحة والسكان.