اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الصحة: مستعدون لاحتمالية وجود موجة رابعة من كورونا

محمد عبد الفتاح
محمد عبد الفتاح

 

قال الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، إن هناك تزايد في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن الوضع داخل مصر مطمئن جداً، ونعمل على رصد الحالات المصابة مع فرض الإجراءات الاحترازية.

وأضاف عبد الفتاح، خلال مداخلة هاتفية ما الإعلامية "قصواء الخلالي" ببرنامج "ساعة وساعة مع قصواء الخلالي" على إذاعة "نغم اف ام"، أنه في ضوء احتمالية وجود موجة رابعة كما قيل من الكثيرين، فأن الوزارة ترفع درجة الاستعداد القصوي، وتشدد على التسجيل بالموقع الرسمي لتلقي اللقاح ضد فيروس كورونا.

وأكمل رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، أن هناك حرص من الدولة على توفير كافة السبل لتوفير اللقاح، مردفاً أن الدولة تعمل على تلبية طلبات الراغبين في السفر كانت هناك توجيهات لتوفير اللقاحات المعتمدة للدول التي تريد لقاحات بعينها.

وأردف رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، أن الدولة استطاعت توفير لقاح جونسون آند جونسون بكمية كافية واللقاح مكون من جرعة واحدة، وذلك لمن يرغب في السفر بشهادة بي آر كيو.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، أن التسجيل في موقع وزارة الصحة ويملئ الخانات الخاصة ويختار مراكز التطعيم من أجل السفر وتصل إليه رسالة في خلال 72 ساعة وهناك 126 مركز مؤهل لاستخراج الشهادة المميكنة.