اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

وليد عبدالسلام: مصر بذلت جهودا علي مدار السنوات الأخيرة في مجال الصحة

الوكالة نيوز

قال "وليد عبدالسلام " المشرف علي قطاع الصحة باليوم السابع أن الدولة المصرية برئاسة "عبدالفتاح السيسي" بذلت جهودا واضحة بداية من طلب الرئيس "عبدالفتاح السيسي" في عمل إصلاحات في مجال الصحة، ومن أهم هذه الإصلاحات هي المبادرات التي أنشأها الرئيس "عبدالفتاح السيسي" وأولها هي مبادرة ١٠٠ مليون صحة؛ وهي أكبر مبادرة شهدتها مصر.

مبادرة ١٠٠ مليون صحة هي الأهم حتي الآن

 

وأكمل أن مبادرة ١٠٠ مليون صحة هي الأكبر من حيث عدد المستهدفين وبلغ عددهم ٦٥ مليون فرد، وعدد الأدوية المتاحة، وعدد الخدمات التي تقدمها المبادرة للمواطنين، وحرصت المبادرة علي إتاحة فحوصات لأمراض مثل فيروس سي، وعلاج الأمراض المزمنة كالضغط، والسكر، وأمراض القلب.


التأمين الصحي الشامل خدمة علي اعلي جودة للمواطنين

 

واستكمل أن من ضمن المبادرات الصحية هي مبادرة التأمين الصحي الشامل في ٦ محافظات حتي الآن وهم؛ الأقصر، وبورسعيد، وجنوب سيناء، واسماعلية، والسويس، وتستهدف هذه المبادرة توفير خدمة صحية شاملة للمواطنين بغض النظر عن الحالة الإجتماعية أو أي تحيز.

مستشفيات الصحية علي مستوي راق الآن

 

وانهي مداخلته علي فضائية اكسترا نيوز ان مستشفيات التأمين الصحي أصبحت الآن علي مستوي راق وطبقا للمواصفات العالمية، لتوفير أفضل خدمة للمواطنين، ووفرت جميع التخصصات للكشف عن المرضي، وتوفير خدمات الجراحة الطبية، وتوفير أجهزة ذات جودة وتكلفة مرتفعة.

المرأة لم تنسي مع الرئيس عبدالفتاح

 

وأوضح أن الرئيس "عبدالفتاح السيسي" لم ينسي المرأة المصرية ودورها المهم ولهذا وفر الرئيس "عبدالفتاح السيسي" مبادرات للكشف المبكر عن سرطان الثدي للمرأة وتوفير علاج، وخدمات جراحية أن تطلب الأمر.