اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

كليات المرحلة الثانية 2021 أدبي وعلمي .. مؤشرات التنسيق

كليات المرحلة الثانية
كليات المرحلة الثانية 2021 أدبي وعلمي

ساعات قليلة وينتهى طلاب الثانوية العامة من تسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى 2021، ولذلك يزداد البحث من قبل الطلاب الذين لم يوفقوا في الحصول على مجموع كبير، وحرصا من موقع «الوكالة نيوز» على تقديم ما يبحث عنه الطلبة دائما، ينشر قائمة بـ كليات المرحلة الثانية 2021 أدبي وعلمي ومؤشرات التنسيق وكافة التفاصيل.

موعد تنسيق المرحلة الثانية 2021

سوف يتم فتح باب تنسيق المرحلة الثانية 2021 لطلاب الثانوية العامة، بعد 72 ساعة من إنتهاء الطلاب تسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى اليوم الأربعاء، الموافق 25 أغسطس، أي من المتوقع أن يبدأ الطلاب في تسجيل رغباتهم يوم 28 أغسطس الحالي.

كليات المرحلة الثانية أدبي 2021

يوجد عدد من الأماكن الشاغرة في كليات الجامعات الحكومية المصرية في تنسيق المرحلة الثانية 2021 وذلك لطلاب الشعبة الأدبية، والكليات هى: كلية آداب، كلية تربية، تربية طفولة، فنون جميلة فنون، سياحة وفنادق، تربية نوعية، حقوق، تجارة، دار العلوم، تجارة، اقتصاد منزلي، خدمة اجتماعية​​​​​​​.

كليات المرحلة الثانية علمي 2021

كما كشفت مؤشرات تنسيق الكليات 2021 علمي علوم، عن وجود أماكن شاغرة بعدد من كليات بمختلف الجامعات المصرية لطلاب الشعبة علمي علوم، وهى: كلية الطب البيطري، كلية تربية، علوم، حقوق، تجارة، زراعة، إعلام، آداب، تربية طفولة، فنون جميلة عمارة، دار العلوم، علوم بنات، فني تمريض، تربية رياضية، ألسن، سياسة واقتصاد، حاسبات ومعلومات، حاسبات وذكاء اصطناعي، آثار، تمريض، الإعاقة والتأهيل، فنون تطبيقية.

بينما كليات علمي رياضة مرحلة ثانية هى: كلية حاسبات وذكاء إصطناعي، وكلية تربية، هندسة الطاقة، تجارة، فنون جميلة عمارة، فنون جميلة فنون، اقتصاد وعلوم سياسية، حسابات ومعلومات، زراعة، إعلام، آثار، تربية طفولة.

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2021

وحددت وزارة التعليم العالي الحد الأدنى للمرحلة الثانية للشعبة العلمية، بحد أدنى 88.41%، و80% لطلاب الشعبة الهندسية، أما الشعبة الأدبية بحد أدنى 65%.

تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية 2021

يجب على كافة الطلاب التسجيل في تنسيق المرحلة الثانية 2021 فور فتح باب تسجيل الرغبات الاسبوع المقبل، وللتسجيل قم بالدخول عبر موقع التنسيق الالكتروني التالي:

https://tansik.egypt.gov.eg/application/