اهم الاخبار
الخميس 23 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تنسيق الجامعات.. تعرف على آخر موعد لتسجيل وتعديل رغبات طلاب المرحلة الأولى

تنسيق الجامعات المرحلة
تنسيق الجامعات المرحلة الأولى 2021

ازداد البحث عن تنسيق الجامعات 2021-2022 في الأيام القليلة الماضية، وبدأ الكثير من الطلاب البحث عن الكليات والجامعات المناسبة لهم لتسجيل رغباتهم على موقع تنسيق الجامعات، حيث بدأ طلاب الثانوية العامة للمرحلة الأولى بتسجيل رغباتهم من يوم السبت الماضي 21 أغسطس، ومتاح لهم تعديل رغباتهم طوال فترة فتح موقع تنسيق الجامعات.

آخر موعد لتسجيل وتعديل رغبات طلاب المرحلة الأولي لتنسيق الجامعات 

بدأ طلاب المرحلة الأولى لـ تنسيق الجامعات بتسجيل رغباتهم يوم السبت الماضي ويستمر تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة حتى يوم الغد الأربعاء 25 أغسطس الجاري، ومتاح للطلاب تعديل الرغبات طوال اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء حتى الساعة السابعة مساء، كما أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف على أعمال مكتب التنسيق أن عدد الطلاب الذين تقدموا لتسجيل رغباتهم على موقع تنسيق الجامعات بلغ بالأمس حوالي 55 ألف طالب وطالبة.

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات 2021

ينتظر الطلاب الذين قاموا بتسجيل رغباتهم على موقع تنسيق الجامعات إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، حيث تم التأكيد على أن الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات سيكون يوم السبت القادم 28 أغسطس الجاري.

استمرار عمل معامل التنسيق بالجامعات الرسمية 

أكد وزير التعليم العالى، أن تسجيل تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات متاح حتى الغد من خلال أجهزة الحاسب الألى أو معامل التنسيق بالجامعات لمساعدة الطلاب في تسجيل رغبات المرحلة الأولى إلكترونيا، مع إتاحة تعديل رغبات الطلاب طوال فترة المرحلة وقبل غلق باب التسجيل. 

مؤشرات تنسيق الجامعات المرحلة الأولى  2021-2022

انخفضت مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات 2021-2022، نظرا لانخفاض نتائج الثانوية العامة والتي وصلت إلى 74%، حيث وصل الحد الادني لتنسيق القبول بالجامعات للمرحلة الأولى لشعبة علمى علوم 88.4%، و 80% شعبة علمى رياضة ، و 65.7 % للشعبة الأدبية.

كيفية تعديل رغبات تنسيق المرحلة الأولى للجامعات الرسمية 2021

يمكن الدخول على رابط موقع تنسيق الجامعات لتسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة، ثم يقوم الطالب بتسجيل رقم الجلوس، ثم الرقم السري المدون على استمارة النجاح التي يتم تسلمها من المدرسة.

وتظهر استمارة رغبات تنسيق الجامعات أمام الطالب بها عدد كبير من الكليات، يختار الكليات التي يرغب في الالتحاق بها، حيث يقوم الطالب بتسجيل 74 رغبة، ومتاح له تعديلهم طوال فترة المرحلة الأولى، ثم يضغط الطالب على تسجيل عبر موقع التنسيق.