اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تعرف على مراكز تطعيمات كورونا للمسافرين للخارج من البعثات التعليمية

مراكز تطعيمات كورونا
مراكز تطعيمات كورونا

يبحث الكثير من المواطنين عن أماكن مراكز تطعيمات فيروس كورونا للمسافرين، حيث حددت وزارة الصحة والسكان المصرية، أماكن مراكز التطعيمات المخصصة للسفر التابع للبعثات التعليمية، وأوضحت وزارة الصحة والسكان خطوات تلقي العاملين في وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي، اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

يستمر التسجيل لتلقي لقاح فيروس كورونا حتى شهر سبتمبر المقبل، استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد، لذا تزداد مراكز التطعيمات المخصصة للسفر، والبعثات التعليمية، وخطوات تلقي العاملين في وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي، اللقاحات المضادة بفيروس كورونا، حسبما أعلنت وزارة الصحة.

خطوات تلقي لقاح فيروس كورونا العاملين في وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي

تسجل الخطوات على الموقع الإلكتروني لتلقي لقاح كورونا في مراكز التطعيمات التي يتم توزيعها على مستوى الجمهورية، حيث تصل الرسالة بتحديد الموعد ومكان التطعيم خلال 72 ساعة من التسجيل، ويتم التنسيق مع كل من وزارة التعليم العالي ورؤساء الجامعات لتسليم الجرعات لتطعيم العاملين في جامعاتهم، والطلاب.

مراكز التطعيمات المخصصة للسفر بالبعثات التعليمية

خصصت وزارة الصحة المصرية مركز مقر البعثات في الخارج ويوجد مقرة بمدينة نصر ويتبع وزارة التعليم العالي، لتطعيم المسافرين للأغراض التعليمية، سواء كان التعليم جامعي أو بعد الجامعي، ومن الجدير بالذكر أنه قد نسقت وزارة الصحة مع وزارتي الهجرة والقوى العاملة، لإتمام عملية التطعيم، حسب ما أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

تستعد مصر لاستقبال شحنات جديدة من لقاحات فيروس كورونا، من ضمنها لقاحات فايزر وأسترازينيكا وجونسون آند جونسون، لتطيعم المسافرين للخارج بها، وأكدت مصر على زيادة مراكز التطعيمات المخصصة للسفر ورفعت وزارة الصحة والسكان، عدد مراكز التطعيمات المخصصة لتلقيح المسافرين إلى الخارج، لتصل ل 145 مركزا منتشرين في محافظات الجمهورية، حيث خصصت 3 مراكز كبرى للمسافرين، بينها أرض المعارض بالقاهرة، ومدينة البعوث بالإسكندرية، ومبنى أكاديمية الفنون بالجيزة.

وتصل القدرة الاستيعابية لهذه المراكز، إلى نحو 60 ألف مواطن من المسافرين يوميا، كما أعلنت الدكتورة هالة زايد، عن بدء مواعيد عمل مراكز تلقي لقاح كورونا للمسافرين، خلال مؤتمر تم عقدة اليوم بشأن  مستجدات منظومة تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، حيث تم زيادة عدد مراكز تلقي اللقاحات للمسافرين، ليصبح 145 مكتبا بدلا من 134 الأسبوع الماضي، بإجمالي 657 مركزا لتلقي لقاحات كورونا.

مواعيد عمل مراكز تلقي لقاح كورونا للمسافرين

وقالت الدكتورة هالة زايد إن وزارة الصحة مدت مواعيد مراكز تلقي لقاح كورونا للمسافرين حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي، بخلاف مواعيد العمل في باقي مراكز تلقي اللقاح على مستوى الجمهورية، حيث يبدأ العمل بها من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة التاسعة مساء.

ومن الجدير بالذكر أن المسافرين لأغراض السياحة ليسوا ضمن أولويات الوزارة لتلقي اللقاح، حيث الأولوية لطلاب البعثات التعليمية، والمسافرين لأغراض العلاج والعمل، وتعطي وزارة الصحة التطعيم للأطفال أقل من 18 عاما، المسافرين لأغراض التعليم أو العلاج، حيث يوجد بعض الدول تمنح اللقاح لمن هو أكبر من 12 عاما، ولكن أعطت مصر الأولوية لكل من هم أكبر من 18 عاما وفقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية.