اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الثاني مكرر على الثانوية العامة: «كنت بعمل اللى بقدر عليه وربنا كرمني»

الوكالة نيوز

أعربت الطالبة ايمان سعيد يونس عبدالرحيم، الثاني مكرر على شهادة اتمام دراسة الثانوية العامة، عن سعادتها بتفوقها وحصولها على المركز الثاني فى مدارس التعليم الثانوي العام.

وقالت الطالبة ايمان سعيد، لـ "الوكالة نيوز" أنها كانت لا تذاكر عدد ساعات معينة، بل كانت تعمل التى تقدر عليه ولذلك ربنا كرمها.

وأوضحت الطالبة ايمان، أن أهلها وأصحابها وإحدى اساتذتها هما اللى كانوا بيشجعوها ويدعموها دائماً.

وأضافت ايمان، أنها مكنتش بتواجه اى عقوبات، وان نظام التعليم الجديد الخاص بالبوكليت والبابل شيت كويس وأفضل من اللى فات.

ووجهت "ايمان" رسالة للطلاب المقبلين على الشهادة الثانوية العامة، أنهم ميخافوش من اللى جاى، وانهم هيعدوا على خير وربنا هيكرمهم بإذن الله.

وعن أحلامها، تتمنى "ايمان" أن تلتحق بكلية طبية وان تصبح دكتوره، وتحقق المزيد والمزيد من التفوق والنجاح.


نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2021:

كانت وقد عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بث مباشر لمؤتمر اليوم الثلاثاء الموافق 17 اغسطس في تمام الساعة الواحدة ظهرا لإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020- 2021، واعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، نتيجة الشهادة الثانوية العامة بنسبة نجاح 74‎%‎.

واوضح الدكتور طارق شوقي، خلال البث المباشر الذي عرضه اليوم على منصات التواصل الاجتماعي أنه لم يحصل أحد من طلاب الشهادة الثانوية العامة الشعبة الأدبية على مجموع اعلى من 95%.


وأعلن طارق شوقي، أن هناك رابط إلكتروني ستتيحه الوزارة الأحد القادم، لتقديم طلب "إعادة فحص للامتحان"، دون الحاجة للإطلاع على البابل شيت في ضوء منظومة التصحيح الجديدة.

ويعتمد إعادة الفحص على التأكد من أن الاختبار خاص بالطالب مقدم الشكوى، وفي حال التأكد من أنها تعود له، لا يمكن تغيير النتيجة نظرا لأن التصحيح تم بطريقة إلكترونية لا تخضع للخطأ البشري.


امتحانات الثانوية العامة 2021:

وكان قد انطلقت امتحانات الشهادة الثانوية العامة 10 يوليو الماضي، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وعقدت امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 الف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات.

IMG-20210817-WA0063
IMG-20210817-WA0063