اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

شوقي: 74% نسبة النجاح في الثانوية العامة 2021

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم 

أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، نسبة النجاح العامة لنتيجة الثانوية العامة مؤكدا أنها 74%، و76% فى الشعبة العلمية و70% الشعبة  الأدبية.

وقارن وزير التربية والتعليم في المؤتمر ، نسبة النجاح هذا العام وهي ٧٤%  ، بينما أول دفعة استخدم بها التابلت في ٢٠١٧ كانت نسبة النجاح ٧٢% ، فهذا يدل على نجاح النظام ، في شعبة علمي علوم نسية النجاح ٧٦%  فحوالي ٢٠٠ ألف طالب حصلو على هذا المجمعو ، وفي شعبة علني رياضة ، نسبة النجاح ٧٦% ويوجد بها ٦٨ألف طالب حصلوا على هذه النسبة ، بينما الشعبة الأدبية نسبة النجاح ٧٠% .
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم  إننا نحتفل بتخرج دفعه تاريخية من ابناءنا إلي مرحلة دراسية جديدة، وبدأنا التطوير في 2017 لاستحداث نظام تقييم جديد لقياس مستويات مختلفة لفهم نواتج التعليم بدلا من مرحلة استرجاع المعلومات، موضوعه على أساس علمي لقياس المستويات المختلفة من الفهم والتطبيق والتحليل، و تم بناء بنوك أسئلة معياريه للمرحله الثانوية وخريطه امتحانات بمواصفات عالمية، و قمنا باكثر من اختبار تجريبي، و الاخير كان الامتحان الرابع، وتم التصحيح الكترونيا بدون تدخل بشري.

المؤتمر الصحفي للأعلان عن الثانوية العامة

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بوزارة التربية والتعليم بحضور الدكتور طارق شوقي والدكتور خالد عبد الغفار، للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة والمرحلة الأولى من التنسيق.

و تابع شوقي قائلا: “ عمقنا استخدام التكنولوجيا عبر السنوات الماضية، بوجود مليون و 800 الف تابلت مع الطلاب للمعرفة و الاطلاع و التعلم من المصادر الالكترونية، و اطلقنا قنوات مدرستنا و حصص مصر و بنك المعرفة للمساعدة على التعامل مع الأسئلة الجديدة التي تقيس الفهم و التطبيق و التحليل ”.

مصادر التعلم الرقمية 

و أوضح وزير التعليم أن مصادر التعلم الرقمية استخدمها عدد كبير من الطلاب، حصص مصر حققت مشاهدات فيديو مليون و 400 الف و اكتر من 2 مليون زائر من التابلت، و 417 مليون مشاهده للدليل الدراسي للمرحلة الثانوية على بنك المعرفة، قنوات مدرساتنا حققت مشاهدات كبيره مع 60 الف مشترك