اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة 2021

تنسيق الجامعات المصرية
تنسيق الجامعات المصرية

يبحث الكثير من أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة، بالتزامن مع ظهور النتيجة، وعقب المؤتمر الذي عقدة كل من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ووزير التعليم العالي، عن موعد وتنسيق الجامعات، حيث تم عرض تنسيق المرحلة الأولى والموعد، والتي نعرضه عليكم في السطور التالية:

تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات 2021

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات حيث يكون 88.4% للعملي علوم و80% للرياضة و65.7% للأدبي.


موعد تنسيق المرحلة الأولى من القبول بالجامعات لطلاب الثانوية العامة

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، أن  موعد انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق سيكون السبت المقبل، ونهاية المرحلة الأولى للتنسيق يوم 25 أغسطس و28 أغسطس إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق.

نتيجة الثانوية العامة 2021

ومن المقرر حسبما أوضح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سوف تتاح نتيجة الثانوية العامة 2021، بالمجموع الكلي ودرجات المواد على المواقع اليوم، ويتم إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد.

واوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم مراعاة صعوبة الأسئلة أثناء تصحيح امتحانات الثانوية العامة وليس كما يتصور البعض بأن الوزارة لم تأخذ فى اعتبارها شكاوى الطلاب، وأكدت أن نتيجة الثانوية العامة 2021 مختلفة عن السنوات الماضية، بعد تطبيق نظام التقييم الجديد فى الثانوى العام.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه لأول مرة يعرف الطالب مستواه فى المادة الدراسية الحقيقي مقارنة بزملائه على مستوى الجمهورية، ويعرف الطالب نقاط ضعفه وقوته فى كل مادة.

واكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، أنه تم تطبيق معايير مختلفة أثناء التصحيح لضبط درجات الصعوبة فى بعض الاختبارات مثل اللغة العربية واللغة الألمانية، وأشارت الوزارة إلى أن النتائج سوف تكشف عن مدى استجابة الطلاب للتقييم الجديد وهو الأهم فى النتائج، بالنسبة للوزارة.

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي في المؤتمر الذي عقد منذ قليل أنه لا يوجد طالب حصل على درجات الامتحان كاملة، والشريحة العليا  حلت بين 40 و 50 سؤال ونحن نعمل بالنسبة والتناسب ونقارن الطلاب بعضهم البعض فمن الممكن أن يكون الأول على الدفعة حاصل على 80% في هذه الحالة الطالب الذى حصل على 77% يكون طالب شاطر جدا بالمقاييس الجديدة، كما أن التنسيق يستجيب بالنتائج فلو ان الأول حصل على 80% فتقبل كليات الطب من 80% وهكذا ".