اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الثانوية العامة 2021.. وزير التعليم يعلن موعد امتحانات الدور الثاني

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن أوائل الشعبة العلمية والاول على الجمهورية تحصل على مجموع 404 درجة والأول على المكفوفين 397 درجة، ومدارس المتفوقين الاول 665 وذلك لأن مجموع مدارس المتفوقين مختلف.

وأضاف "شوقي" خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بشأن الإعلان عن نتائج الثانوية العامة ان التغيير الكبير في تصحيح الوزارة والآن تمتلك غرفة تصحيح ضخمه بالتصحيح الالكتروني وأيضا نظام التقييم مختلف.

وأكد الدكتور طارق شوقي توقفنا مع وزارة التعليم العالي مع الطلاب الذي يريدوا تقسيم المواد وأن هذا لا يؤثر على مقاعد الطلاب في الجامعات.

ذكر طارق شوقي أن النتيجة متاحه علي اليوم السابع من الساعة الثانية والنصف مساءا او حتي قبل المعاد، ومتاح لهم تحميل رابط يعرفوا به ترتيبهم علي الجمهورية أو المدرسة أيضا.

وقال طارق شوقي أيضا أن نظام التظلم تم به تغيير وسوف يتيح رابط إلكتروني ويتأكدوا من ورقهم أو لا ويقوم به الكنترول وهذا اختلاف عن نظام التظلمات السابقة وتم اعتماد الدور الثاني يبدأ يوم 4 سبتمبر.

ووجه طارق شوقي الشكر للمنظومات سواء في وزارة التعليم والداخلية أو وزارات اخري وقال كسبت مصر مركز قومي يبني بنوك الأسئلة ونظام التصحيح الحالي .