اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

شوقي: نحتفل بتخرج دفعة تاريخية من الثانوية العامة 2021

الوكالة نيوز

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم  إننا نحتفل بتخرج دفعه تاريخية من ابناءنا إلي مرحلة دراسية جديدة، وبدأنا التطوير في 2017 لاستحداث نظام تقييم جديد لقياس مستويات مختلفة لفهم نواتج التعليم بدلا من مرحلة استرجاع المعلومات، موضوعه على أساس علمي لقياس المستويات المختلفة من الفهم والتطبيق والتحليل، وتم بناء بنوك اسئلة معياريه للمرحله الثانوية وخريطه امتحانات بمواصفات عالمية، وقمنا باكثر من اختبار تجريبي، والاخير كان الامتحان الرابع، وتم التصحيح الكترونيا بدون تدخل بشري.

المؤتمر الصحفي للأعلان عن الثانوية العامة

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بوزارة التربية والتعليم بحضور الدكتور طارق شوقي والدكتور خالد عبد الغفار، للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة والمرحلة الأولى من التنسيق.

وتابع شوقي قائلا: “عمقنا استخدام التكنولوجيا عبر السنوات الماضية، بوجود مليو و800 الف تابلت مع الطلاب للمعرفة والاطلاع والتعلم من المصادر الالكترونية، واطلقنا قنوات مدرستنا وحصص مصر وبنك المعرفة للمساعده على التعامل مع الاسئلة الجديدة التي تقيس الفهم والتطبيق والتحليل”.

مصادر التعلم الرقمية 

وأوضح وزير التعليم أن مصادر التعلم الرقمية استخدمها عدد كبير من الطلاب، حصص مصر حققت مشاهدات فيديو مليون و400 الف واكتر من 2 مليون زائر من التابلت، و417 مليون مشاهده للدليل الدراسي للمرحلة الثانوية على بنك المعرفة، قنوات مدرساتنا حققت مشاهدات كبيره مع 60 الف مشترك