اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بالرقم القومي.. استعلم عن نتيجة الثانوية الأزهرية

الوكالة نيوز

ينتظر الآلاف من طلاب الصف الثالث الثانوي الازهري حول معرفة رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة الامتحانات، من المفترض أن يتم تفعيل رابط الخاص بالنتيجة اليوم بعد الظهر، وذلك بعد الإعلان عن أسماء الأوائل عن طريق مكالمات هاتفية لتهنئة أوائل الطلاب وزويهم كما تجري العادة كل عام.

ومن منطلق دور بوابة الوكالة نيوز نقدم لمتابعتها من طلاب الصف الثالث الثانوي الازهري رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الازهري.
 

 رابط نتيجة الثانوية الأزهرية

 

ويكون رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الازهري،كالتالي:
 رابط بوابة الأزهر الإلكترونية للعام الدراسي الحالي، كالتالي:

https://www.azhar.eg/results.html

وبعد الدخول على الرابط السابق يقوم الطالب بإتباع الخطوات التالية:
 يقوم الطالب بكتابة الاسم كامل .

 

- وكتابة الرقم القومي الخاص بالطالب.

- وكتابة محافظة الإقامة.

- تحديد شعبة الطالب ( علمي، أدبي).

- ثم كتابة البيانات المدرسة المقيد بها الطالب.

- واختيار الإدارة التعليمية التابع لها.

- وكتابة رقم جلوس الطالب.
 ومن الجدير بالذكر أن المؤشرات توضح أن  نسب النجاح مطمئنة حيث وصلت نسب بعض الطلاب الي 100%، وحصل علي المركز الأول للعام الحالي في قائمة اوائل الطلاب، الطالب أمير محمد فهمي معهد الدكتور طلعت سيد بمدينة نصر، وقد تحصل الطالب علي 100% وعلي غرار ذلك سوف يعتمد الدكتور محمد الضويني غدا في تمام الواحدة ظهرا نتائج باقي الطلاب في مؤتمر رسمي، واجري شيخ الأزهر أحمد الطيب مكالمات هاتفية لتهنئة أوائل الطلاب في جميع المحافظات.

ومن المقرر أن يعتمد فضيلة أ.د محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، غدًا الأحد، نيابة عن فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، يعقب ذلك مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل الامتحانات والنتيجة، والإعلان عن أسماء أوائل الأوائل.