اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2021 وخطوات الاستعلام فور ظهورها

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

يتزايد البحث فى الآونة الأخيرة عن نتيجة الثانوية العامة 2021، حيث تم الاعلان أنه سيتم ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 فى خلال الساعات القليلة القادمة، وأنه سوف يتم الاعلان عنها بداية من يوم 16-18 اغسطس 2021، ويقدم اليكم موقع الوكالة نيوز تفاصيل نتيجة الثانوية العامة وخطوات الاستعلام فور ظهورها.


نتيجة الثانوية العامة 2021

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، برئاسة الدكتور طارق شوقى، بالتأكيد أن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، سوف يتم خلال أيام قليلة، موضحة أنه لن يكون غدا الأحد، والنتيجة سوف يتم الاعلان عنها خلال الفترة من 16 حتى 18 أغسطس الحالى، حيث أن الموعد الأقرب لاعتماد نتيجة الثانوية العامة،يكون مساء الاثنين المقبل وتعلن فى المدارس خلال 48 ساعة من اعتمادها.

وفى هذا الاطار، قام الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بالتأكيد أن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن «العتبة الآمنة» و«درجات الرأفة» فى نتيجة الثانوية العامة 2021، أن كل  ذلك لا أساس له من الصحة.


وعلى ذلك، فإن التصحيح هذا العام يكون «إلكتروني»، ولا تكون مثل الأعوام الماضية ولا يستطيع أحدًا الوصول للنتائج حتى الوزير شخصيا، موضحا التغيير الجذري في نوعية وشكل الأسئلة وكذلك طرق التصحيح يتنافى مع الأفكار القديمة، وبالتالي كل ما يقال في هذا الشأن من خيال من يقوم بترويجه فقط.


الثانوية العامة 2021

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لا يتم استخدام المنطق القديم لدرجات الرأفة، وأنه لم يتم اضافة ١٠٪؜ مثل ما يتداوله البعض ولكن هناك أساليب علمية متقدمة، وذلك لضبط مستويات الصعوبة، التى تتم فى الوقت الحالى وما تزال النتيجة، وذلك فى نطاق الإعداد وتطبيق معايير الجودة على كل البيانات الإلكترونية، وذلك لضمان عدم وجود أى خطأ من أى نوع.


وفى هذا السايق، أنه يتم تطبيق حاليا العقوبات على الطلاب الغشاشين ويتم حجت نتائجهم وكذلك يتم استخراج المؤشرات العامة ونعد قاعدة البيانات للإعلان عنها خلال أيام، ولكنها ليست جاهزة فى الوقت الحالي.


خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة

- اولا: تقم بالدخول على رابط موقع وزارة التربية والتعليم الالكتروني

https://moe.gov.eg/
- ثانيا: يقوم الطالب بكتابة اسمه ورقم الجلوس الخاص به
- ثالثا: يقوم الطالب بكتابة الشعبة «علمى- ادبى»، وكتابة المحافظة
- رابعا: بعد ذلك يضغط استعلام وسيظهر له نتيجة الثانوية العامة2021