اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على موعد نتيجة الثانوية العامة 2021

موعد نتيجة الثانوية
موعد نتيجة الثانوية العامة

اقترب إعلان نتيجة الثانوية العامة، حسبما أعلن الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد البث المباشر لمؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١، يوم الثلاثاء الموافق ١٧ اغسطس في تمام الساعة الواحدة ظهرا حيث يجتمع كلا من وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني ووزير التعليم العالي والبحث العلمي لتقديم نتائج الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات.
 

نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس


ويبحث الكثير من أولياء الأمور والطلاب عن الرابط الإلكتروني الخاص بالنتيجة حيث تتيح وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2021 عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://g12.emis.gov.eg/
من جميع محافظات جمهورية مصر، بالاسم ورقم الجلوس.
 

سبب تأجيل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021


وكان قد ذكر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، قد يستغرق نحو يومين إلي ثلاث أيام بعد تاريخ 15 أغسطس أي بعد اليوم الأحد، وأكد وزير التربية والتعليم أن تلك الفترة الإضافية للتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على تنسيق الجامعات، واوضحت المؤشرات الأولية أن نتيجة الثانوية العامة لعام 2021 ، لا تختلف نسب نجاحها عن السنوات السابقة.

ومن الجدير بالذكر أن الثانوية العامة هذا العام تختلف بنظامها الجديد في العديد من الإجراءات التالية:

لا يتم تطبيق درجات الرأفة بنتيجة الثانوية العامة 2021، حيث أن التغيير الكبير في نوع وشكل الأسئلة، وطرق التصحيح يتنافى مع الأفكار القديمة.

-لم تقوم الوزارة بإضافة 10% لدرجات الطلاب فى نتيجة الثانوية العامة، وتم تطبيق أساليب علمية حديثة لظبط مستويات الصعوبة، ومعايير الجودة على كل البيانات الإلكترونية لضمان عدم وجود أى خطأ من أى نوع، يتم تطبيق العقوبات على الطلاب الغشاشين بحجب نتائجهم.

يجرى حالياً المؤشرات العامة للنجاح وإعداد قاعدة البيانات، وسيتم تحديد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 على موقع الوزارة الرسمى، يوجد حوالي 360 طالبا سيتم حجب نتائجهم بسبب الغش.

تحافظ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على حقوق جميع الطلاب وطلاب التقسيم الذين أدوا امتحانات الثانوية العامة العام السابق والعام الجاري، ولن ينافسوهم على أماكن الجامعات وفي نفس الوقت طالب التقسيم المجتهد سوف يأخذ حقه الطبيعي.