اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تونس تسحب سفيرها من قطر‬⁩

تونس تسحب سفيرها
تونس تسحب سفيرها من قطر‬⁩

قررت الدولة التونسية سحب سفيرها من قطر ويأتي هذا بعد رفض استقبال القيادة في تونس للأمير تميم ورفض حتى أن يكون اللقاء معه عن بُعد عبر الإنترنت و تم  تبرير الأمر " بإن السفير انتهت فترة عمله " بما يؤكد ان الرسالة وصلت واضحة جلية .

 الخونة ممنوعين واهلاً وسهلاً بالاصدقاء

ورغم ان الرئيس التونسي قد استقبل منذ ايام وزيري خارجية كلا من المملكة العربية السعودية والامارات وابدت شكرها لتعاونهما ودعم استقرار تونس كما استقبل قيس سعيد الدكتور انور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الامارات العربية المتحدة والذي كان محمّلا برسالة خطية من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة الإماراتية ، رغم ذلك نجده يرفض استقبال الامير القطري بما يؤكد رفض تونس المساومة علي أمن الدولة ومستقبلها واستقرارها وانها لم تكون رهينة لجماعات الارهاب والتطرف ورعاتهم سواء في قطر او تركيا

تميم ممنوع من دخول تونس

امجد طه الرئيس الأقليمي للمركز البريطاني لدراسات وابحاث الشرق الوسط وصف الامر بالقرارات الجريئة للرئيس قيس سعيد مؤكداً علي ان مصدر دبلوماسي كشف له صحة الانباء التي تؤكد رفض القيادة في تونس استقبال أمير قطر الذي كان يخطط السفر إلى تونس غداً صباحاً مظدداً علي ان مكتب تميم بن حمد حاول  التوصل لحل على ان يكون اللقاء حتي عبر خاصية الإنترنت ، ولكن قوبلت كل محاولاتهم بالرفض وقيل لهم : عفواً القيادة مشغولة الان بإمور داخلية تخص مكافحة كورونا والفساد وتخابر الإخوان المسلمين ضد الوطن .

تونس ترفض استقبال أمير الدوحة: عذراً الرئيس مشغول بمتابعة قضايا تجسس وتخابر

الإخوان دمروا البلاد اقتصادياً وسياسياً

وعلق حساب علي تويتر منسوب لـ سيف حسن بن جرش مغرداً  : قيس سعيد يؤدبهم ويرفض استقبال امير ⁧‫قطر‬⁩ وحاولت قطر ان يتم اللقاء عن بعد ولكن المسؤولين في ⁧‫تونس‬⁩ يقولون القيادة التونسية مشغولة بأمور داخلية  .. وعقب حساب اخر يحمل اسم " اردنية وافتخر "  : الشعب التونسي يدرك ان قطر هي سبب وضعهم الماساوي وسبب رئيسي في تدهور اقتصادهم وتفشي البطالة لهذا نجد ان الرئيس التونسي ⁧‫قيس سعيّد‬⁩  لايستطيع ان يخالف شعبه ويستقبل من خطط وشارك في تدمير بلاده اقتصادياً وسياسياً .. وقال محمد هويدي : انها محاولات ⁧‫قطريه لـ ‬⁩ إنقاذ رقبة راشد الغنوشي ، محاولات تبوء بالفشل، بالرغم من تقديم العديد من المغريات الاقتصادية، إلا أن الرئيس سعيّد عبر عن ذلك برفضه للقاء ، واليوم الرئيس التونسي رفض استقبال الأمير تميم ، وحاولت قطر ان يتم اللقاء عن بعد ولكن المسؤولين في ⁧‫تونس‬⁩ يقولون القيادة التونسية مشغولة بأمور داخلية .

 العالم بدون اخوان في 2022

وغرد حساب يحمل اسم " الشريف " : كل من يحب تونس كوطن وشعب. ، يطلب من الرئيس  قيس سعيد  والشعب التونسي  بتر يد قطر  من تونس نهائياً ، اذا ارادوا  عودة السلام والاستقرار  لتونس وشعبها ، فقطر  صندوق اردوغان للمال القذر لدعم الاخونجية من اجل تخريب الاوطان .. وكتب محمد عثمان قائلاً : تريد الدويلة  انقاذ الغنوشي قبل ان يكب عشاءهم الملوث بدماء العرب التحية واجبة لـ قيس سعيد‬⁩ الذي يتصرف بحكمة وحنكة لردع اي محاولة لإنقاذ الخونة والمتآمرين ..!! .. بينما علق اسامة سعيد الكثيري قائلاً  : شكلنا بندخل 2022 من دون الأخوان المسلمين بإذن الله .