اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء خلال فصل الصيف

ترشيد استهلاك الكهرباء
ترشيد استهلاك الكهرباء

يبحث العديد من المواطنين عن معلومات أكثر عن كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء وخصوصا في تلك الفترة الصيفية التي يستهلك فيها المواطنين الكهرباء بشكل كبير في تشغيل مكيفات الهواء والمراوح أثناء ارتفاع درجات الحرارة فتستهلك مكيفات الهواء طاقة كبيرة في حالة استخدامها بشكل مستمر، مما يترتب على ذلك زيادة في استهلاك الكهرباء وارتفاع فواتير الكهرباء، ويحاول المواطنين البحث عن طرق لتقليل الاستهلاك العالي للكهرباء حتى لا تأتي أسعار الفواتير الخاصة بالكهرباء عالية.

وتنقسم فواتير الكهرباء إلى قسمين الأول الخاصة بفواتير المنازل و القسم الثاني الخاص بالمكاتب والمصانع، وتختلف تكلفة الفواتير في ذلك القسمين، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل ومعلومات أكثر عن طرق كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء مع ارتفاع معدل درجات الحرارة وزيادة الفواتير الخاصة بالكهرباء خلال السطور القادمة للتقرير.

طرق ترشيد استهلاك الكهرباء بالمنازل

- يمكن للمواطن أن يرشد الكهرباء عن طريق استخدام اللمبات الليد الموفرة للطاقة والكهرباء في إضاءة المنازل.

- عدم استخدام الزينة كثيرة الإضاءة في المناسبات المختلفة لترشيد الاستهلاك.

- ينسي الكثير من المواطنين نزع شاحن الهاتف من منبع الكهرباء بعد استخدامه ظنا منهم بعدم استهلاك الشاحن للكهرباء في حالة عدم وضع الهاتف بيه ولكن يستهلك شاحن الهاتف كهرباء.

- ومن طرق ترشيد استهلاك الكهرباء أيضا نزع فيشة الأجهزة الكهربائية مثل التليفزيون والميكروويف واللاب توب بالكهرباء عقب غلقها، حيث يعتبر ذلك من الأشياء التي تستهلك كهرباء.

-إغلاق إضاءة الغرف بعد الخروج منها لتخفيف الأحمال وتقليل تكلفة الفواتير.

-يمكن إزالة الثلج المتراكم من الثلاجة لأن الثلج يستهلك طاقة كبيرة من الكهرباء، وملئ الفريزر بترتيب دون ترك فراغات حتى لا يتم إهدار الفريون، مما يجعل استهلاك الكهرباء أقل.

معلومات ترشيد استهلاك الكهرباء بالمكاتب

- يجب على العاملين بالمكاتب التأكد على غلق أبواب ونوافذ المكتب عند استخدام مكيف الهواء، وخصوصا خلال فصل الصيف، وظبط درجة الحرارة لمكيف الهواء عند 24 درجة.

- بعد أن ينتهي العاملين بالمكتب إغلاق إضاءة الغرف عند الخروج، لتخفيف الأحمال والعبء، وتقليل من قيمة الفاتورة الخاصة بالمكتب.

- يمكن استخدام الحساس الضوئي في الممرات والحمامات الخاصة بالمكاتب، لتوفير استخدام الكهرباء.