اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

برلماني لوزير الكهرباء: موظفو الضبطية القضائية يحررون محاضر بأرقام جزافية

النائب عبد الله لاشين،
النائب عبد الله لاشين، عضو لجنة الطاقة والبيئة

 

طالب النائب عبد الله لاشين، عضو لجنة الطاقة والبيئة، الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، بضرورة توجيه موظفي الضبطية القضائية، بمختلف الادارات بوضع القيمة العادلة للمخالفات وعدم تقديرها بشكل جزافي ومبالغ فيه.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة، بمجلس النواب برئاسة النائب حسام عوض الله، لمناقشة عدد من طلبات الاحاطة الموجهة لوزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، الذي شارك في الاجتماع.

وقال لاشين، في طلب الاحاطة الذي وجه لوزير الكهرباء، ان موظفي الضبطية القضائية عندما يوقعون المخالفات على المواطنين يحررونها بشكل عشوائي، وهو ما يجعل المواطنين يلجؤون للنواب لرفع الظلم الواقع عليهم من ارتفاع مبلغ المخالفة.

فحص المخالفات

وأضاف ان النواب بعدما يحصلون على تأشيرة من رؤساء شركات الكهرباء لفحص المخالفات يجدون مكاتب الفحص مكدسة بالتظلمات، ويستغرق الرد سنة او أكثر لافتا الي انه في النهاية بعد تشكيل لجان الفحص يتم تخفيض المخالفة من 200 ألف الى 30 ألف جنيه.

وطالب لاشين، وزير الكهرباء بضرورة توجيه الموظفين بكتابة السعر العادل للمخالفة لعدم ارهاق لجان التظلمات مشددا ايضا على التنسيق بين اجهزة الضبطية القضائية ومباحث التموين، خاصة ان موظفي الضبطية يقومون بتحرير مخالفات حررتها مباحث الكهرباء ويجد المواطن نفسه مضطر الدفع عن مخالفة واحدة مرتين.

ووجه لاشين، الشكر لوزير الكهرباء ولرئيس مجلس ادارة شركة القناة للكهرباء، بسبب تعاونهم المثمر مع اعضاء البرلمان والعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه المواطنين، قائلا: "الجميع يشكر وزير الكهرباء من اسوان للإسكندرية.