اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

نيفين جامع: أسعار الكهرباء المقدمة لمستثمري الأقصر مناسبة

الوكالة نيوز

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة انها حرصت على الاستماع لمشكلات مستثمري الاقصر للمساهمة في حلها، مضيفة ان اسعار الكهرباء المقدمة لمستثمري الاقصر مناسبة وليست غالية.

وأشارت نيفين جامع إلى أن مبادرة حياة كريمة تعمل على تطوير قرى مصر على كافة المستويات، حيث محور حياة كريمة يشمل البنية التحتية والمجتمعية والاقتصادي، فهناك ٦٣٠ مجمع صناعي سيتم انشائهم في قرى مصر.

واستكملت نيفين جامع ان كل مجمع صناعي سيكون به مساحة للمعروضات بمساحات تتراوح مابين نصف فدان الى فدان، حيث الهدف من تلك المجمعات الصناعية هو القضاء على العمل العشوائي لصناعة بعض المنتجات، فتم توفير الاراضي للمجمعات الصناعية بالتنسيق مع وزير التنمية المحلية في قرى مصر.

وأوضحت نيفين جامع انه هناك ٣ ملايين توكتوك في مصر حسب الاحصائيات، حيث ان التوكتوك لا غنى عنه في بعض قرى مصر، فالقاهرة الكبرى هي الاعلى مقارنة بالمحافظات في استخدام التوكتوك،لذلك يتم العمل على ترخيص التوكتوك او استبداله بعربة ميني فان.

واضافت نيفين جامع انه نسعى الى تخفيض رسوم ترخيص التوكتوك، فالداخلية هي من تحدد من يصلح للترخيص ومن لا يصلح.

وافادت نيفين جامع عبر مداخلتها مع برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، ان العراق ليس لديها بنية تحتيه للصناعة حاليا، فالعراق تستورد غالبية منتجاتها من الخارج، لذلك مصر ستقيم معارض مصرية داخل العراق لزيادة التبادل التجاري وستكون هذه المعارض في بغداد والموصل والبصرة.