اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاقتصاد

آخر موعد لدفع غرامات التأخير على الوحدات السكنية

الوحدات السكنية
الوحدات السكنية

يتسأل العديد من المواطنين عن آخر موعد لدفع غرامات التأخير على الوحدات السكنية، لضمان دفعها قبل آخر موعد، حيث نشرت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «فيس بوك»، آخر موعد لدفع غرامات التأخير على الوحدات السكنية والإدارية والأراضي والمحال والوحدات المهنية.

آخر موعد لدفع غرامات التأخير على الوحدات السكنية:

قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، أن آخر موعد لمنح تيسيرات لسداد المستحقات المالية للوحدات السكنية والإدارية والمهنية، والمحال التجارية، وقطع الأراضي هو يوم الخميس الموافق 19 أغسطس الحالي، وتتنوع أنواع الأراضي ومساحاتها بين سكني وخدمي وتجاري واستثماري وصناعي وكذلك الفيلات والوحدات الشاطئية، والتي حصلت على الإعفاء من سداد 90% من غرامات التأخير حال سداد كامل المستحقات المتأخرة.


الحالات التي يسرى عليها تطبيق تيسيرات وزارة الإسكان

- الحالات الجاري تخصيصها.

- الحالات التي تم صدور قرارات لها بالإلغاء لعدم سداد المستحقات المالية، والاي لإزالت في حوزة العميل، ولم تخصص للغير.


شروط تطبيق تيسيرات وزارة الإسكان:

- يجب التنازل عن جميع الدعاوى المرفوعة على الأجهزة أو الهيئة.

- لا ينبغي أن تسرى هذه التيسيرات على الأراضي المخصصة بنظام الشراكة، أو الوحدات التي ألغيت أو تم سحبها.

وكانت قد وافقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على إتاحة قطع أراض استثمارية تشمل أنشطة تعليمية أو للترفيه ومخازن بمساحات مختلفة بعدة مناطق بمدينة «دمياط الجديدة»، عن طريق نظام التخصيص الفوري لسد الاحتياجات المستقبلية للمدينة.


وأوضح رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة المهندس محمد رجب، أنه تم إتاحة قطعة أرض بمنطقة المستثمر الصغير بالحي الخامس لنشاط تعليمي أقيمت المدرسة بمساحة 7024 مترًا مربعًا، بنسبة بنائية لا تتعدى 30% من مساحة قطعة الأرض، وبارتفاع عن البدروم والأرضي و3 أدوار، ويجب الالتزام باشتراطات هيئة الأبنية التعليمية.


وكذلك تم إقامة نشاط ترفيهي في منطقة غرب الميناء بمساحة 1333 مترًا مربعًا، ولنسبة بنائية لا تتزايد عن 10% من مساحة قطعة الأرض ارتفاع بدروم ودور أرضي ودور أول فقط، مع الالتزام باشتراطات الدفاع المدني.