اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

وزير التعليم يعلن موعد نتيجة الثانوية العامة 2021 ونسب النجاح.. تفاصيل

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

ازداد البحث عن موعد نتيجة الثانوية العامة 2021، وبدأ الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم في الساعات الأخيرة بالبحث عن نتيجة الثانوية العامة وعقب الانتهاء من امتحانات الصف الثالث الثانوي، و أثيرت العديد من الشائعات حول موعد نتيجة الثانوية العامة، ولكن وزير التربية والتعليم قد صرح بالموعد الصحيح والرسمي عبر صفحته الشخصية على موقع الفيسبوك. 

موعد نتيجة الثانوية العامة 

ظهرت حالة من القلق حول موعد نتيجة الثانوية العامة، ولذلك صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر حسابه الرسمي على موقع الفيسبوك، إن كل ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي عن موعد نتيجة الثانوية العامة غير صحيح وغير رسمي ولا أساس له من الصحة، لأن الوزارة لم تعلن ولم تصرح بشيء عن موعد النتيجة ومؤشرات النجاح ، وكل ما يتم تداوله ما هو إلا اجتهادات.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن موعد نتيجة الثانوية العامة سيكون في الفترة من يوم 15 أغسطس إلى يوم 18 أغسطس الجاري، وأن الوزارة لم تنتهي من أعمال التصحيح وإنه سيتم الإعلان بمجرد الانتهاء من عمليات التصحيح التي تتم إلكترونيا ولا يوجد بها أي تدخل بشري.

مؤشرات نسب النجاح في الثانوية العامة 

يتم الإعلان عن موعد نتيجة الثانوية العامة خلال مؤتمر صحفي يعقده وزير التربية والتعليم، ويتم الإعلان في المؤتمر عن أوائل الثانوية العامة للشعبة "العلمية والأدبية"، ونسب النجاح في الثانوية العامة مقارنة بالعام الماضي.

كما أكد الدكتور طارق شوقي أن نتيجة الثانوية العامة ومؤشرات نسب النجاح في المواد التي تم الانتهاء من تصحيحها مطمئنة للطلاب ومتقاربة من نتائج السنوات الماضية، وأعلن أن لا داعي للخوف والقلق.

تظلمات الثانوية العامة 

يعتمد الدكتور طارق شوقي نتيجة الثانوية العامة، وبعدها يتم فتح باب التظلمات من نتيجة الثانوية العامة في لجان النظام والمراقبة الخاصة بالمديريات التعليمية لمدة أسبوعين، ويدفع الطالب الذي يريد التظلم على نتيجته مقابل ذلك مبلغ 100 جنيه مصري لصندوق دعم المشروعات التعليمية في مصر.

الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة 

انتهى طلاب الثانوية العامة في الشعبة العلمية من أداء امتحاناتهم يوم الإثنين 2 أغسطس في مادتي التفاضل والتكامل و مادة الجيولوجيا، كما أنتهي طلاب الشعبة الأدبية من أداء امتحاناتهم يوم الخميس 29 يوليو الماضي بأداء امتحانهم في مادة اللغة الأجنبية الأولى.