اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

موعد وخطوات التقديم للالتحاق بأكاديمية الشرطة

أكاديمية الشرطة
أكاديمية الشرطة

يبحث الكثير من ألمواطنين على محرك البحث العالمي جوجل، عن خطوات التقديم للإلتحاق بأكاديمية الشرطة، حيث أعلنت وزارة الداخلية، عن قبولها دفعة جديدة بأكاديمية الشرطة في بعض التخصصات من أصحاب المؤهلات العليا للالتحاق بقسم الضباط المتخصصين.


موعد التقديم للالتحاق بأكاديمية الشرطة

كشفت وزارة الداخلية، عن موعد التقديم لأكاديمية الشرطة للضباط المتخصصين 2021- 2022، من حاملي درجة الليسانس بكليات الحقوق من الذكور والإناث من العام السابق 2020، خلال الفترة من 27 يوليو الماضي، حتى 19 أغسطس الجاري.
 

ويكون فقط التقديم لحاملي شهادات كليات الحقوق ذكور وإناث وكليات التربية للرياضية للعام الجاري 2021، وكذلك الحاصلين على المؤهلات الجامعية درجات  بكالوريوس وليسانس وماجستير ودكتوراة، بدءا من 21 أغسطس الجاري، حتى 21 سبتمبر المقبل.
 

وقامت وزارة الداخلية بتخصيص وظائف للفتيات من خريجي كليات الحقوق والآداب والطب البشري والعلوم الطبية والعلاج الطبيعي والصيدلة والأسنان والتمريض وفنون تطبيقية والتربية الرياضية وألسن وإعلام.
 

خطوات التقديم للالتحاق بأكاديمية الشرطة

١- يتم التقديم للضباط المتخصصين 2021 - 2022 عن طريق الدخول على  موقع وزارة الداخلية الرسمي.

٢- يتم التسجيل في كلية الشرطة 2021، من خلال كتابة الرقم القومي ورقم الجلوس في الخانات المخصصة لها ثم قم بإختيار الأداء المناسب لاختبارات للقدرات.

٣- سيتم عرض معلومات حول الامتحانات التي سيخوضها الطالب وموقع اللجنة الذي سيمتحن بها وموعد الامتحان والرقم السري الذي يجب حفظه للاستخدام فيما بعد.
 

٤- يخضع الطالب للاختبارات التالية «المقاس – القوام – الطبي والنفسي – الرياضي – القدرات – السمات الشخصية – الهيئة – الكشف الطبي»، ويشترط أن يستوفى الطالب المتقدم لكل الشروط الخاصة باللياقة والصحية.

وكذلك يخضع الطالب لاختبار مقاسات الطـول، وكذلك اختبار القوام: كالوزن المثالي- وطول الطالب، ويتم توقيع الكشف الطبي بمعرفة قطاع الخدمات الطبية كالعظام، والرمد، والباطنة، والجراحة، والأسنان.

وتعتبر أكاديمية الشرطة المصرية، صرح علمي وأمني شامخ عملت على خدمة الأمن على مر التاريخ، فهى ملحمة الوطنية ومصنع الرجال، ولم تتوقف أكاديمية الشرطة عن الوفاء برسالتها، وعملت على إعداد وتأهيل رجال الشرطة الذين تم تأهيلهم على أعلى مستوى تعليمي وبحثي، فهى من أقدم وأكبر أكاديميات الشرطة فى العالم وهى الأولى على المستو الإقليمى صاحبة الريادة.