اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بعد قرار إيقافه عن المهرجانات.. تأثر المطرب عمر كمال نفسيًا

مطرب المهرجانات عمر
مطرب المهرجانات عمر كمال

قرر مجلس إدارة نقابة الموسيقيين إيقاف مطرب المهرجانات عمر كمال عن العمل لمدة أسبوع، بسبب واقعة اللفظ الخارج الذي صدر منه أثناء إحيائه إحدى حفلاته بإحدى الفيلات بمنطقة المريوطية، وجرى التحقيق مع عمر كمال في الواقعة، وأكد كمال أن الفيديو قديم يعود إلى حفل خاص أحياه منذ عام ونصف العام .


قرار نقابة المهن الموسيقية بشأن عمر كمال

قررت نهاية المهن الموسيقية إيقافه لمدة أسبوع، وحذرته إنه مع التكرار سيكون لديه أقصى عقوبة، وقد تكون الإيقاف وإلغاء تصريح الغناء الخاص به.

واقعة اللفظ الخارج لعمر كمال 

وكان قد انتشر فيديو لعمر كمال من إحدى حفلاته، ظهر فيه وهو يغير إحدى كلمات أغنياته بلفظ خارج، ما جعله يخضع أمام لجنة التحقيقات بنقابة المهن الموسيقية، برئاسة نقيب المهن الفنان الكبير هانى شاكر بناء على قرار مجلس الإدارة، للتحقيق فى اللفظ الخارج الذى بدر منه، وجاء فى أقوال المطرب عمر كمال أن ذلك كان في إطار حفلة خاصة وقديم.

المطرب عمر كمال

وقال المطرب أنه متأثر نفسياً من قرار نقابة المهن الموسيقية بشأن إيقافه  بسبب الفيديو الذى تداوله رواد السوشيال ميديا، وهو يغنى فيه بلفظ خارج، وأكد أنه استوعب الدرس جيداً من هذا الموقف وتعلم مما حدث، وسافر عمر كمال أمس الاثنين إلى دبي المشاركة في احياء عدد من الحفلات الغنائية هناك، وسيعود القاهرة بعد إسبوع للغناء حيث تنتهي فترة الإيقاف.


يذكر أن المطرب عمر كمال قدم مؤخرا ديو غنائيًا، مع الفنانة سمية الخشاب بعنوان "أوعدك"، ومن المقرر له أن يحيي حفلا غنائيا يوم 12 أغسطس الجاري، بنادي مدينة 6 أكتوبر الرياضي، وتشاركه الحفل الفنانة ياسمين نيازي.

تعليق المطرب حلمي عبد الباقي على الواقعة

أوضح المطرب حلمي عبد الباقي انه تم التحقيق مع الفنان عمر كمال بالفعل، بسبب هذا الفيديو الذي قال فيه لفظا خارجا في احدى حفلاته مؤخرا بالساحل الشمالي، أكد أنه سواء كانت تلك الحفلة التي بدر فيها اللفظ الخادش  قديمة ام حديثة ، فما فعله يمثل اهانة للجمهور والفن، وأنه غير مسموح أن تكون الحفلات بهذا المستوى، وانه لايصح ابدا ان تقال الفاظ سيئة في الحفلات الجماهيرية.