اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

خبير: جماعة الإخوان معوق أساسي أمام تحقيق الانتصارات للشرعية اليمنية

منير أديب
منير أديب

قال منير أديب، الباحث في شئون الجماعات الإرهابية، إن جماعة الإخوان، تمثل معوقا أساسيا رئيسيا أمام تحقيق الانتصارات للشرعية اليمنية، مشددا على أن جماعة الإخوان الخطر الأكبر على اليمن.

وأضاف الباحث في شئون الجماعات الإرهابية، في حديثه لبرنامج "مدار الغد" عبر قناة "الغد"، أن القيادات بجماعة الإخوان أكدت أنها مع الشرعية في اليمن لكن هذا كان في الظاهر وفي الخفاء كانت الخنجر في ظهر الشرعية ودعم الحركات الحوثية لضرب استقرار اليمن.

وأشار الباحث في شئون الجماعات الإرهابية، أن الحركة الحوثية استطاعت أن تأخذ جماعة الإخوان في طريقها لدعم لضرب استقرار اليمن كما فعلت مع تنظيمي القاعدة وداعش، موضحا أن الإخوان معوض أساسي لتحقيق أهداف الشرعية في اليمن.

كشف تقرير مؤشر الإرهاب في المنطقة العربية عن ظهور تنظيم القاعدة مرة أخرى في اليمن، حيث ذكر التقرير أن تنظيم القاعدة  تبنى خمسَ عمليات إرهابية  ضد طرفي النزاع في اليمن.

وأوضح التقرير أن عودة التنظيم مرتبطةُ بتحالف أنشأه مع حزب التجمع اليمني من أجل الإصلاح - الذراع السياسي لتنظيم الإخوان -  والذي يرى في تنظيم القاعدة وعناصرِه كنزا لمواجهة كل من الحوثيين في الشمال والقوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.