اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

انتهت المعاناة.. دلال عبد العزيز تلتقى نصفها الأخر

الفنانة دلال عبد
الفنانة دلال عبد العزيز

رحلت عن عالمنا الفنانة المصرية، دلال عبد العزيز، عن عمر يناهز ال61، وهي زوجة الفنان الراحل، سمير غانم، ووالدة الفنانتين دنيا سمير غانم وإيمي سمير غانم، بعد إصابتها منذ أكثر من 3 أشهر بفيروس كورونا، ووفاة زوجها الفنان المصري سمير غانم عن عمر يناهز 84 عاما في شهر مايو الماضي.


وفاة الفنانة دلال عبد العزيز 


أعلن الإعلامي المصري رامي رضوان، زوج الفنانة دنيا سمير غانم، وفاة حماته دلال عبد العزيز بعد صراع طويل مع المرض بفيروس كورونا، ونشر على حسابه الشخصي في موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك": "أطيب وأحن قلب في الدنيا حبيبتي النجمة دلال عبد العزيز ماحبتش تسيب حبيبها لوحده وراحت له الجنة..إنا لله وانا إليه راجعون..أرجوكم قراءة الفاتحة والدعاء لهما".
وكذلك أكد الفنان حسن الرداد زوج إيمى سمير غانم، ما أعلنه رامى رضوان منذ قليل بشأن وفاة الفنانة دلال عبد العزيز، قائلا: "أطيب خلق الله عمرى ما شفت منك غير كل خير يا حبيبتى ربنا يغفر لك ويرحمك ويجمعنا مع بعض فى الآخرة".


مرض الفنانة دلال عبد العزيز
 

وكانت قد دخلت الفنانة دلال عبد العزيز المشفى منذ أواخر شهر أبريل الماضي، وكانت تعاني من تليف في الرئة إثر إصابتها بفيروس كورونا، وأدى المرض إلى العديد من مضاعفات ما بعد كورونا، وحالتها كانت خاصة جدا ولا تحدث كثيرا مع مصابي الفيروس.

وكان قد أكد الإعلامي عمرو سعد في لقاءه مع برنامج et بالعربي، أنها لا تعرف بوفاة زوجها الفنان سمير غانم قائلا إنها لا تدرك وفاة زوجها، وعندما تحدثت معي كانت تتحدث بصعوبة بالغة.

الفنانة المصرية دلال عبد العزيز ولدت عام 17 يناير 1960 ورحلت اليوم 7 أغسطس 2021)، ودخلت المجال الفني في عام 1977، وهي زوجة الممثل سمير غانم منذ عام 1984، وولدت في قرية فرغان إحدى قرى ديرب نجم بالمحافظة الشرقية، وحصلت على البكالوريوس من كلية الزراعة جامعة الزقازيق وكذلك بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وأيضاً حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب بجامعة القاهرة، وكذلك دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.