اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

اقتراح زراعة رئة اصطناعية.. آخر تطورات الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز

دلال عبد العزيز
دلال عبد العزيز


أصيبت الفنانة دلال عبد العزيز ، وذلك منذ عدة أشهر ب فيروس كورونا المستجد الأمر الذي تتطلب أن يتم نقلها إلى أحد المستشفيات الطبية للحصول على رعاية صحية ، وذلك حتى تتحسن حالتها وذلك من الشفاء من تلك الإصابة ، وبالفعل وبعد تلقيها أحد اللقاحات المعتمدة ضد ذلك الفيروس.

وأيضاً العديد من الأدوية الأخرى المناسبة لها ، تمكنت من مقاومة فيروس كوفيد _19 ، وذلك من سلبية أخر مسحة تم إجراؤها ولكن على الرغم من ذلك لم تتعافى بشكل كامل كون الفيروس تسبب لها في مضاعفات أثرت على الجهاز التنفسي وذلك كونها متقدمة في السن وذلك من الفشل التنفسي.

وذلك بعد إصابة الرئة ب تلف الأمر الذي استلزم تواجدها في المستشفى التي تم نقلها إليها وذلك ضمن غرفة العناية المركزة وذلك حتى يتحسن وضعها الصحي والذي كان يتحسن بشكل تدريجي ومن ثم يتدهور مرة أخرى ، وبعد ذلك يعاود الإستقرار. وخلال الفترة الحالية ، وبعدما تم نقلها ل مستشفى آخرى وذلك حتى تتلقى العلاج اللازم لها.

وبعد فترة طويلة من معانتها مع مضاعفات الإصابة ، فأنه كان هناك اقتراح من قبل الأطباء المشرفين على حالتها وذلك من أن تخضع لعملية زرع رئة اصطناعية ، وذلك كونها تعاني من التليف الرئوي والذي يسبب لها صعوبة التنفس بدون جهاز التنفس الصناعي ، وأيضاً انخفاض نسبة الأكسجين في الدم.

دلال عبد العزيز 

مرض الفنانة دلال عبد العزيز

تعد الفنانة دلال عبد العزيز من أبرز الفنانين في مصر ، ممن أصيبوا ب فيروس كورونا المستجد ، وذلك منذ أن ضربت تلك الجائحة الدول المختلفة حول العالم وذلك نهاية عام 2020 الماضي ، وانتقل إليها العدوى وذلك أثناء تصوير مسلسل "المدينة".

والذي كان لم يكن ضمن مسلسلات السباق الرمضاني 2021 ، وذلك نتيجة إصابة العديد من طاقم العمل بذلك الفيروس ، وكان من ضمنهم ابنتها الفنانة دنيا سمير غانم ، ومنذ ذلك أشهر تم تشخيص إصابتها بذلك الفيروس الأمر الذي استلزم نقلها إلى إحدى المستشفيات.

وذلك بالتزامن مع إصابة زوجها الفنان الكوميدي الراحل سمير غانم وذلك كان قد وفاته المنية متأثراً بالإصابة بذلك الفيروس يوم 20 مايو الماضي ، ولكنه لم يتم إعلامها بذلك الأمر وفقاً للقرار الخاص بأفراد عائلتها وذلك حتى لا يؤثر الحزن على وضعها الصحي ، وذلك داخل غرفة العناية المركزة.

دلال عبد العزيز 


تطورات حالة الفنانة دلال عبد العزيز


صعوبة في التنفس بدون جهاز التنفس الصناعي ، وتوجداها داخل غرفة العناية المركزة هو أبرز تطورات الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز  والتي كانت قد أصيب ب فيروس كورونا المستجد ، نهاية شهر أبريل الماضي وذلك خلال الفترة الماضية.

حيث أنها تمكنت من مقاومة الفيروس وذلك من الشفاء بعد فترة قليلة من الإصابة ، ولكنها بعد ذلك عانت وبشكل كبير من مضاعفات الإصابة وذلك الفشل الرئوي كون الفيروس أثر على الجهاز التنفسي بشكل مباشر ، الأمر الذي جعل نسبة الأكسجين بدونه جهاز التنفس الصناعي لديها تصل ل 30 بواسطته تصل ل 90.

وبعد شائعة وفاتها والتي تم نفيها من قبل الإعلامي رامي رضوان زوج ابنتها الفنانة دنيا سمير غانم فإنه تم نقلها إلى مستشفى جديد وذلك خلال الأيام الماضية ، وذلك حتى تتلقى الرعاية الطبية من قبل الأطقم الطبية وذلك حتى تتماثل للشفاء ، وبعد طول فترة  معانتها من مضاعفات الإصابة ب فيروس كورونا.


فإنه كان هناك اقتراح طبي من قبل الأطباء المشرفين على حالتها وذلك من إجراؤها عملية زراعة رئة اصطناعية وذلك حتى تتحسن حالتها ولكن تم رفض الأمر من قبل أفراد عائلتها وكون تلك الجراحة وذلك لخطورة تلك الجراحة ، ومازالت تخضع للرعاية الطبية وذلك من تلقى الأدوية التي تساعد على تحسن حالتها.

دلال عبد العزيز 


دعاء الجمهور للفنانة دلال عبد العزيز


ويوجد للفنانة دلال عبد العزيز ، الملآين من الجمهور ممن يتمنون لها الشفاء العاجل ، وذلك بعد تقديمها الكثير من الأعمال الفنية والدرامية الناجحة وذلك بداية من فترة الثمانينات من القرن الماضي ، ممن يدعون لها أن تتحسن حالتها الصحية.

وذلك من خلال منصات التواصل المتنوعة ، ومنها منصة "فيسبوك" ، من خلال الصفحات الشخصية لأفراد عائلتها وذلك ممن يطلبون منهم بدورهم الدعاء لها ، حيث كتب أحد المتابعين ، قائلاً" الله يشفيها ويعافيها يارب وتقوم بالسلامه اللهم امين يارب العالمين".

بينما كتب متابع آخر ، قائلاً"ربنا يشفيها ويعفيها يرب وترجع بالف صحة لأولادها ويصبرها ع فرق زوجها هي وأولادها" ، في حين كتبت متابعة أخرى قائلة" أسأل الله رب العرش العظيم أن يشفيها ويشفي مرضانا ومرضى المسلمين أجمعين يارب العالمين اللهم أمين".

وأيضاً كتبت متابعة أخرى ، قائلة "أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أسأل يشفيها شفاء لا يغادر سقما اللهم أمين يارب العالمين" ، وذلك من تعليقات رواد تلك المنصة من الدعاء بالشفاء العاجل للفنانة دلال عبد العزيز.