اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

تعرف على أبرز تطورات الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز

الفنانة دلال عبد
الفنانة دلال عبد العزيز


تدهورت خلال الفترة الماضية الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز ، وذلك نتيجة مضاعفات ما بعد الإصابة بفيروس كورونا المستجد ، وكانت قد انتقلت إليها العدوى بذلك الفيروس من كوفيد_19، نهاية شهر أبريل الماضي وذلك لما يقدر منذ 3 أشهر .

وتم نقلها إلى مستشفى تتلقى فيها الرعاية الطبية في ذات الوقت الذي تم نقل فيه زوجها الفنان الراحل سمير غانم إلى مستشفى أخرى ، كونه قد أصيب بذلك الفيروس أيضا، وذلك حتى يحصلوا على الرعاية الطبية من قبل الأطباء ، وبالفعل تلقت أحد لقاحات فيروس كوفيد _19 .

 وأيضاً برتكوول العلاج المناسب لها ، وبعد ذلك كانت نتيجة أخر مسحة من تشخيص الإصابة بذلك الفيروس سلبية ، ولكنها كان قد أثر على الفيروس الجهاز التنفسي ، حيث كانت قد أصيبت بفشل رئوي ، واستلزم الأمر وضعها على جهاز التنفس الصناعي ضمن غرفة العناية المركزة التي كانت تتلقى فيها الرعاية الطبية من قبل الأطباء.

الفنانة دلال عبد العزيز


مرض الفنانة دلال عبد العزيز


كانت الفنانة دلال عبد العزيز واحدة من أبرز الفنانين في مصر ، وذلك ممن أصيبوا بجائحة فيروس كورونا المستجد ،  وكانت انتقلت إليها العدوى بذلك الفيروس بالتزامن مع تصوير مسلسل "المدينة" ، برفقة ابنتها دنيا سمير غانم.

و أيضاً عدد كبير من فرق العمل كانوا قد أصيبوا بذلك الفيروس الأمر الذي أدى إلى خروج ذلك المسلسل من السابق الرمضاني 2021 ، ونقلت الفنانة دلال عبد العزيز وذلك إلى إحدى المستشفيات لتلقي العناية الطبية التي كانت تحتاج إليها ، بالتزامن مع إصابة زوجها الفنان الراحل سمير غانم أيضاً بفيروس كوفيد_19 .

ونقله إلى إحدى المستشفيات الطبية في منطقة المهندسين ضمن محافظة الجيزة ، وكان قد وفاته المنية في 20 مايو الماضي 2021 ، وقررت ابنته دنيا وأيضا إيمي سمير غانم ، عدم أخبارها بالأمر وذلك حتى لا يؤثر ذلك على وضعها الصحي.

الفنانة دلال عبد العزيز

تطورات حالة الفنانة دلال عبد العزيز

وكانت أبرز التطورات والتي شهدتها حالة الفنانة دلال عبد العزيز ، أنها وبعد بقائها في المستشفي التي تتلقى في الرعاية الطبية من قبل فريق كامل من الأطباء لفترة طويلة ، اتخذ أفراد عائلتها نقلها إلى مستشفى جديدة ، وذلك حتى تحصل على العناية الصحية اللازمة لها والتي تساعد على ظهور تحسن في حالتها .

وذلك بعد إصابتها ب تليف رئوي نتيحة مضاعفات ما بعد الإصابة ب فيروس كورونا ، ولكن بقائها في إحدى المستشفيات للحصول على الرعاية الطبية التي تحتاج وذلك لمدة 3 أشهر أثر على حالتها النفسية وبالتالي فإن ذلك الأمر تسبب في بطء تحسن حالتها الصحية وذلك من تماثلها للشفاء.


وبدأت في الحصول على علاج جديد بعد انتقلنا إلى مستشفى أخرى غير السابقة والتي قد انتقلت إليها خلال الأيام الماضية وذلك حتى تتحسن حالتها ولكن ليس بالطبع تحسن سريع ولكن بشكل بطيء وتدريجي، وذلك من أن تتماثل للشفاء من تعافي الرئتين لديها ، وأن يصبح بمقدورها التنفس بشكل طبيعي كالسابق.

في حين أنها وعندما انتقلت إلى تلك المستشفى الجديدة والتي تعد متخصصة في علاج الحالات التي هي مثل حالتها ، وذلك من مضاعفات ما بعد الإصابة بفيروس كورونا ، كان هناك اقتراح من قبل الأطباء ممن هم سيشرفون على حالتها بخضوعها ل عملية زرع رئة.

ولكن تم رفض ذلك الأمر من قبل أفراد عائلتها وذلك كون تلك العملية قد تكون خطرة وتؤثر بشكل كبير على صحتها.

الفنانة دلال عبد العزيز


دعاء المتابعين للفنانة دلال عبد العزيز

ويطلب دائما أفراد عائلة الفنانة دلال عبد العزيز وذلك من جمهورها الكبير والذي يقدر ب الملآين الدعاء لها ، وذلك من خلال الحسابات الخاصة بهم على منصة التواصل الاجتماعي المتنوعة ، وكان آخرها أن طلب الفنان حسن الرداد زوج ابنتها إيمي ، الدعاء لها بالشفاء العاجل.

وذلك من خلال حسابه على منصة "فيسبوك"،  حيث كتب أحد المتابعين ، قائلاً "ياريت تطمنونا علي حالتها طبعا احنا بندعيلها في كل وقت والله وبنحبها جداً بس نفسنا نطمن عليها وخصوصاً بعد البوست والصوره ديه"

، كما كتبت متابع آخر ، قائلاً " ربنا يشفيها ويشفي امي شفاء لا يغادر سقما وأشفي كل مريض يتألم ويشفي جميع مرضى المسلمين" ، كما كتبت متابعة أخرى ، قائلة " ربنا يقومها لبناتها يارب بكل خير و يشفيها و يعافيها يارب العالمين".

، بالإضافة إلى أن كتبت متابعة أخرى لها ، قائلة "ربنا يشفيها ويعافيها ويعفو عنها اللهم شفاء لايغادر سقما يارب العالمين"، وذلك من تعليقات رواد تلك المنصة ، بعد طلب الفنان حسن الرداد الدعاء للفنانة دلال عبد العزيز ب شفاء العاجل.